الدوري الإنجليزياخبار كرة القدمنجوم

نجم ليفربول الجديد أكثر لاعبي الدوري الإنجليزي ارتفاعا في القيمة التسويقية

أجرى موقع (ترانسفير ماركت) المتخصص في القيم التسويقية للاعبي كرة القدم في العالم، عدة تعديلات لنجوم الساحرة المستديرة في الأيام القليلة الماضية.

 

وسجل نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم زيادة ملحوظة في القيم السوقية لأكثر من نجم داخل الفريق الأحمر، بعد نهاية الموسم المنصرم، الذي حصل خلاله فريق المدرب الألماني يورجن كلوب على المركز الثاني في جدول ترتيب البريميرليج.

 

وسجل الجناح الكولومبي لويس دياز، لاعب ليفربول، أعلى أرتفاع في القيمة السوقية، بين جميع لاعبي الدوري الإنجليزي.

 

وكان لاعب بورتو البرتغالي السابق بلغت قيمته السوقية في يناير الماضي 45 مليون يورو، لحظة انتقاله لليفربول في الانتقالات الشتوية الماضية.

 

وأكد الموقع أن القيمة السوقية لدياز حاليا بلغت 65 مليون يورو، بزيادة 20 مليون يورو، وهي أعلى زيادة في قيمة سوقية للاعب بعد انتهاء الموسم في الدوري الإنجليزي.

 

في المقابل، ذكر الموقع ذاته أن رحيم سترلينج، لاعب مانشستر سيتي، هو أكثر لاعب انخفضت قيمته السوقية، بعد انتهاء الدوري الإنجليزي، لتصبح 70 مليون يورو بدلا من 85 مليون يورو في الموسم المنقضي.

 

وجلس سترلينج على مقاعد البدلاء في أغلب مباريات مانشستر سيتي الموسم الماضي، وربما يرحل عن فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

وجاء الإنجليزي جاك جريليش، لاعب مانشستر سيتي، في المركز الثاني، من حيث الانخفاض في القيمة السوقية بعد سترلينج، ليسجل 70 مليون يورو بدلا من 80 قبل بداية الموسم الماضي.

 

وكان جريليش انضم إلى مانشستر سيتي قادما من أستون فيلا الإنجليزي في الميركاتو الصيفي الماضي.