كأس أمم أفريقيا

نهائي امم افريقيا للمحليين – الجزائر تخسر أمام السنغال بعد مباراة ماراثونية

توج منتخب السنغال بلقب النسخة السابعة لبطولة امم افريقيا للمحليين لكرة القدم (الشان) عقب تغلبه على نظيره المنتخب الجزائري.

 

وفاز منتخب السنغال 5/4 على نظيره الجزائري بركلات الترجيح، في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء السبت على ملعب “نيلسون مانديلا” في العاصمة الجزائرية.

 

ولجأ المنتخبان لركلات الترجيح عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بدون أهداف، حيث ابتسمت في النهاية لمصلحة منتخب (أسود التيرانجا).

 

واللقب هو الأول للمنتخب السنغالي في ثالث مشاركة له، بينما يكتفي المنتخب الجزائري الذي تحصل على المركز الرابع في النسخة الثانية التي جرت بالسودان 2011، بالمركز الثاني رغم انه لم يخسر أية مباراة ولم تتلق شباكه أي هدف.

 

وطغت الحسابات التكتيكية على معظم أطوار المواجهة، وهو ما جعل الفرص الحقيقية للتهديف تغيب تماما، حيث سيطر الارتباك على مردود اللاعبين الذين قدموا مستوى فنيا لم يرق لسمعة المنتخبين.

 

وكان المنتخب السنغالي أفضل نسبيا في الـ90 دقيقة على الأقل من حيث انسيابية اللعب، فيما عاد المنتخب الجزائري في الوقت الاضافي لكن من دون ان ينجح في فك شفرة دفاع ” أسود التيرانجا”.

 

وفي ركلات الترجيح، أضاع أيمن محيوص، هداف البطولة بـ5 أهداف، فرصة إهداء اللقب للمنتخب الجزائري بعدما أهدر الركلة الأخيرة بطريقة غريبة، لينقذ الشيخ ندياي الذي كان اضاع الركلة الرابعة للمنتخب السنغالي. قبل ان يهدر احمد قندوسي، الركلة السادسة للجزائر التي توجت السنغال بـ”الشان”.