محمد صلاحالدوري الإنجليزيحكيم زياشدوري أبطال أوروبافيديوكأس العالم

نهائي كأس الرابطة.. 7 مهام تنتظر محمد صلاح

يتطلع النجم المصري محمد صلاح للتتويج بلقب جديد مع فريقه ليفربول غدا الأحد، عندما يلتقي الفريق الأحمر مع تشيلسي في نهائي كأس الرابطة.

 

ويلعب ليفربول مع تشيلسي في نهائي بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم (كأس كاراباو)، في السادسة والنصف مساء غد بتوقيت القاهرة على ملعب (ويمبلي) العريق في العاصمة البريطانية لندن.

 

وستكون هذه هي المباراة الثالثة في مختلف المسابقات التي تجرى بين ليفربول وتشيلسي، الفريق السابق لـ(الفرعون المصري)، في الموسم الحالي، بعدما سبق أن التقيا مرتين في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وانتهى اللقاءان بالتعادل.

 

 

ميسى يعود لبرشلونة من أجل زوجته

 

مباراة رايو فاليكانو ضد ريال مدريد .. بنزيمة يقود الملكي لفوز صعب

 

 

وفي كلتا المباراتين السابقتين تمكن محمد صلاح من هز شباك تشيلسي، المنتشي بتتويجه مؤخرا ولأول مرة ببطولة كأس العالم للأندية، التي جرت في الإمارات العربية المتحدة هذا الشهر.

 

وأحرز صلاح هدفا من ركلة جزاء خلال تعادل الفريقين 1/1 على ملعب (آنفيلد) معقل (الريدز) بالبريميرليج في أغسطس من العام الماضي، قبل أن يسجل هدفا آخر في المباراة الأخرى، التي جرت بملعب (ستامفورد بريدج) في العاصمة البريطانية لندن، التي انتهت بالتعادل 2/2 في الثاني من يناير الماضي، قبل انضمامه مباشرة لمنتخب مصر من أجل المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، مطلع العام الحالي.

 

وستكون هذه هي المرة الثانية التي يلتقي خلالها الفريقان في المباراة النهائية لكأس الرابطة، بعدما سبق أن التقيا في نهائي موسم 2004/2005، حيث انتهت المواجهة بفوز تشيلسي 3/2 بعد اللجوء للوقت الإضافي، وشهدت المباراة تسجيل ستيفن جيرارد، أسطورة ليفربول، هدفا بالخطأ في مرماه لمصلحة الفريق الأزرق، الذي توج حينها باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، قبل أن يفوز مجددا بالبطولة مرتين.

 

وسيكون صلاح خلال نهائي كأس الرابطة على موعد مع مواجهة عربية خاصة مع المغربي حكيم زياش، نجم تشيلسي، الذي يسعى للفوز بثاني ألقابه مع الفريق اللندني هذا الشهر، بعدما توج معه بمونديال الأندية.

 

كما يعود (الفيراري) لمواجهة السنغالي إدوارد ميندي، حارس مرمى تشيلسي، بعد أيام قليلة من مواجهتهما في نهائي كأس الأمم الأفريقية في وقت سابق من الشهر الحالي، وقبل لقائهما المرتقب أيضا في المرحلة الفاصلة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم الشهر المقبل.

 

ويسعى صلاح لاجتياز 7 تحديات خلال اللقاء المرتقب.

 

1 يسعى صلاح للفوز باللقب التاسع في مسيرته الاحترافية مع الأندية الأوروبية، منذ رحيله عن المقاولون العرب للانتقال لصفوف بازل السويسري في أبريل 2012.

 

 

فيديو .. عبد الرزاق حمدالله يقود الاتحاد لفوز مثير في مباراة الديربي أمام الأهلي

 

2 يرغب صلاح في التتويج بلقبه الثاني في كأس رابطة الأندية المحترفة بعدما سبق له الفوز بها مع فريقه السابق تشيلسي موسم 2014/2015، لكنه لم يشارك بشكل فعال في مبارياتها في ظل استبعاده من تشكيلة الفريق في معظم المباريات حينها بواسطة البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب (البلوز) في ذلك الوقت.

 

3 يهدف صلاح لقيادة ليفربول للفوز بالبطولة للمرة التاسعة في تاريخه والانفراد بالرقم القياسي كأكثر الأندية المتوجة بالمسابقة، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1960، حيث يتقاسمه حاليا مع مانشستر سيتي، علما بأن الفريق الأحمر لم يفز بلقب البطولة منذ موسم 2011/2012.

 

4 يتطلع صلاح لهز الشباك للمرة الأولى في بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، حيث شارك في 4 مباريات فقط بالبطولة سواء مع ليفربول أو تشيلسي، بإجمالي 224 دقيقة، اكتفى خلالها بصناعة هدف وحيد فقط.

 

5 يأمل صلاح في مواصلة التسجيل للمباراة الرابعة على التوالي في مختلف المسابقات مع ليفربول، بعدما أحرز هدفا في إنتر الإيطالي بدوري أبطال أوروبا، وهدفا في مرمى نورويتش سيتي ثم ثنائية في شباك ليدز يونايتد بالبريميرليج.

 

مباراة امبولي ضد يوفنتوس .. فلاهوفيتش يعيد السيدة العجوز لطريق الانتصارات

 

 

6 يطمح صلاح للتسجيل مجددا في مرمى تشيلسي، الذي استقبلت شباكه 7 أهداف من (الملك المصري) خلال 17 مباراة خاضها ضده مع مختلف الأندية التي دافع عن ألوانها.

 

7 يطمع صلاح في زيادة رصيده التهديفي مع ليفربول بجميع البطولات، بعدما أحرز 152 هدفا حتى الآن خلال 234 مباراة شارك فيها مع الفريق الذي انضم إلى صفوفه في يونيو 2017 قادما من روما الإيطالي.

 

صلاح أمام تشيلسي

 

عدد المباريات فوز تعادل خسارة أهداف تمريرات حاسمة
17 7 4 6 7 2

 

ألقاب محمد صلاح

بازل

البطولة عدد الألقاب
الدوري السويسري 2

 

تشيلسي

البطولة عدد الألقاب
الدوري الإنجليزي 1
كأس رابطة الأندية المحترفة 1

 

ليفربول

البطولة عدد الألقاب
الدوري الإنجليزي 1
دوري أبطال أوروبا 1
كأس السوبر الأوروبي 1
كأس العالم للأندية 1

 

مواجهات ليفربول وتشيلسي

عدد المباريات فوز ليفربول فوز تشيلسي التعادل
190 82 65 43

 

تابعنا على فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *