اخبار كرة القدم

نهائي مونديال الأندية يداعب الهلال وفلامنجو

يلعب فريقا الهلال السعودي وفلامنجو البرازيلي لقائهما في الدور قبل النهائي لبطولة مونديال الأندية لكرة القدم، المقامة حاليا في المغرب، والأمل يداعبهما في الصعود للمباراة النهائية، التي تجرى يوم السبت المقبل.

 

ويخوض الهلال مواجهة ثأرية مع فلامنجو، بطل كأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية، في التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة على ملعب (طنجة).

 

ويأمل الهلال بقيادة مديره الفني الأرجنتيني رامون دياز في الثأر من خسارته 1/3 أمام فلامنجو في مواجهتهما السابقة بالدور ذاته من نسخة البطولة عام 2019.

 

ويخوض الهلال المباراة بثقة عالية بعد أن حقق منذ بداية عام 2023 أربعة انتصارات مقابل تعادلا واحدا بالدوري السعودي، غير أنه تلقى خسارة مباغتة صفر/1 أمام الفيحاء ببطولة كأس السوبر السعودي.

 

وبلغ الهلال المربع الذهبي للمونديال للمرة الثالثة في تاريخه عقب فوزه المثير 5/3 بركلات الترجيح على الوداد البيضاوي المغربي، في الدور الثاني للمسابقة عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1/1.

 

ويتطلع الهلال لأن يصبح أول فريق سعودي يبلغ نهائي مونديال الأندية وأول فريق آسيوي يحقق هذا الإنجاز بعد كاشيما أنتلرز الياباني عام 2016 .

 

وفرض الهلال حضوره بقوة في مونديال الأندية حيث تأهل للدور قبل النهائي في مشاركته الثالثة، بعد نسختي 2019 و2021، كما يتطلع إلى رقم جديد يتمثل في الانفراد بصدارة قائمة الفرق الآسيوية الأكثر تسجيلا للأهداف في البطولة.

 

وسجل الهلال 11 هدفا في سجل مشاركاته بالمونديال ليحتل المركز الثاني في قائمة أكثر الفرق الآسيوية تسجيلا في مونديال الأندية بفارق هدفين خلف كاشيما أنتلرز.

 

أما فلامنجو، الذي يستهل مشواره في البطولة، فقد شهدت مبارياته الثلاث الماضية في كل المسابقات انتصارا واحدا مقابل هزيمة وتعادل.

 

ويشارك فلامنجو في كأس العالم للأندية للمرة الأولى منذ نسخة 2019 التي شهدت هزيمته في النهائي أمام ليفربول الإنجليزي، حيث يطمح لتجاوز عقبة الهلال ليصبح ثالث فريق برازيلي يتأهل للنهائي خلال آخر أربع نسخ، آملا في إحراز لقب البطولة التي لم يتوج بها أي فريق برازيلي خلال أكثر من عقد.

 

وشهدت الـ 18 نسخة السابقة من مونديال الأندية تأهل فريق من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) للنهائي في 13 مرة، لكن كورينثيانز البرازيلي كان آخر فريق من أمريكا اللاتينية يتوج باللقب، وذلك عندما حقق فوزا مفاجئا على تشيلسي الإنجليزي في نسخة عام 2012 .

 

يذكر أن الفائز من هذا اللقاء سوف يلتقي في النهائي مع الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى بين الأهلي وريال مدريد، فيما يلتقي الخاسران من كلتا المباراتين في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.