مسابقات دولية وإقليمية

نهائي (يورو 2020) المكرر أبرز مواجهات فترة التوقف الدولي الحالية

تستعد ملاعب كرة القدم في العالم لاحتضان العديد من المباريات الدولية الرسمية والودية خلال فترة التوقف الدولي في شهر مارس الجاري.

 

وبدأت اليوم الاثنين فترة التوقف الدولي الأولى للمنتخبات منذ نهائي كأس العالم 2022 في قطر يوم 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي، والذي حسمه منتخب الأرجنتين على حساب فرنسا بركلات الترجيح عقب نهاية اللقاء بالتعادل 3-3.

 

وستشهد فترة توقف مارس 2023 أول مباراة للمنتخب الأرجنتيني بعد التتويج بكأس العالم، بالإضافة لنهائي مكرر لبطولة أمم أوروبا “يورو 2020” بين إيطاليا وإنجلترا.

 

وتشهد تصفيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، التي ستقام في ألمانيا صيف العام المقبل، مجموعة من المباريات القوية والمهمة أبرزها بين إيطاليا وإنجلترا.

 

وتستضيف إيطاليا نظيرتها إنجلترا في فترة التوقف الدولي في تكرار لنهائي يورو 2020 الذي حسمه الطليان بركلات الترجيح بعد تعادل إيجابي 1-1، في أولى لقاءات المنتخبين بالمجموعة الثالثة، وذلك مساء الخميس المقبل.

 

وتضم المجموعة الثالثة إلى جانب الآتزوري والأسود الثلاثة منتخبات أوكرانيا ومقدونيا الشمالية ومالطا.

 

هناك مباراة أخرى لا تقل أهمية عن قمة الطليان والإنجليز ستجمع وصيف بطل العالم منتخب فرنسا مع ضيفه منتخب هولندا الذي ودع مونديال قطر من ربع النهائي، وذلك يوم الجمعة المقبل.

 

اللافت أن المنتخبين خسرا ضد الأرجنتين في كأس العالم بركلات الترجيح، كما أن المباراة ستكون الأولى لرونالد كومان كمدير فني للمنتخب الهولندي في ولاية ثانية.

 

تجدر الإشارة إلى وجود فرنسا وهولندا في المجموعة الثانية بالتصفيات الأوروبية، والتي تضم إلى جانب العملاقين منتخبات جبل طارق واليونان وإيرلندا.

 

وضمن المجموعة الأولى، سيستضيف منتخب إسبانيا في أول مباراة له تحت قيادة المدرب لويس دي لا فوينتي نظيره النرويجي بقيادة العملاق إيرلينج هالاند هداف مانشستر سيتي.

 

تعود مباريات تصفيات كأس أمم أفريقيا إلى الحياة بعد توقف طويل منذ صيف عام 2022، حيث سيكون منتخب مصر مع أول اختبار رسمي في عهد مدربه البرتغالي روي فيتوريا.

 

وستلتقي مصر مرتين مع مالاوي يومي 24 و28 من الشهر الجاري لحساب المجموعة الرابعة، التي تضم معهما غينيا وإثيوبيا.

 

بالإضافة إلى مواجهة فيتوريا الأولى هناك مواجهة عربية خالصة ستجمع تونس مع ليبيا، في إطار مباريات المجموعة العاشرة لتصفيات أمم أفريقيا يومي 24 و28 مارس/آذار.

 

ستكون هناك 3 مباريات مهمة في فترة التوقف الدولي على صعيد المواجهات الودية بسبب الخصوم الذين سيلعبون فيها، خاصة إذا كان منهم بطل العالم والمنتخب المغربي.

 

المنتخب الأرجنتيني بطل العالم سيلتقي مع بنما يوم الخميس على ملعب “المونيمنتال” في العاصمة، بوينس آيرس في أولى لقاءات الألباسيلستي بعد التتويج بالمونديال.

 

ويتوقع أن تشهد هذه المباراة احتفالية ضخمة من جانب نجوم المنتخب الأرجنتيني بقيادة ليونيل ميسي مع الجماهير بلقب كأس العالم، والذي تحقق بعد غياب 36 عاما.

 

المنتخب المغربي رابع مونديال قطر سيكون على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل ضد البرازيل، يوم الأحد المقبل، على ملعب بن بطوطة.

 

ألمانيا وبلجيكا اللذان خرجا من الدور الأول لكأس العالم 2022 في قطر سيحاولان إثبات قيمتهما العالمية، حين يلتقيان ودياً في مواجهة مثيرة يوم الثلاثاء 28 مارس/آذار الجاري.

 

أهم مباريات فترة التوقف الدولي مارس 2023

تصفيات يورو 2024

إيطاليا وإنجلترا

فرنسا وهولندا

إسبانيا والنرويج

 

تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023

مصر ومالاوي

تونس وليبيا

 

مباريات ودية

البرازيل والمغرب

الأرجنتين وبنما

ألمانيا وبلجيكا