تنس

نوفاك ديوكوفيتش يحقق إنجازا غير مسبوق

حقق النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم إنجازا غير مسبوق على مستوى تنس المحترفين للرجال، احتفت به الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين اليوم السبت.

 

وتأهل نوفاك ديوكوفيتش اليوم إلى نهائي بطولة باريس لتنس الأساتذة على حساب البولندي هوبرت هيركاش ليضمن بقاءه على قمة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في نهاية هذا الموسم.

 

وتعد هذه هي المرة السابعة التي ينهي فيها نوفاك ديوكوفيتش الموسم في صدارة التصنيف العالمي وهو ما يشكل رقما قياسيا جديدا يضاف إلى قائمة إنجازاته.

 

وذكرت الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين عبر موقعها على الإنترنت :”التاريخ يصنع حيث ضمن ديوكوفيتش تحطيم الرقم القياسي بإنهاء العام في المركز الأول”.

 

نوفاك ديوكوفيتش

 

وأضافت “نوفاك ديوكوفيتش صنع التاريخ مجددا. اللاعب الصربي حسم اليوم بقاءه في المركز الأول بتصنيف فيديكس في نهاية العام، وذلك للمكرة السابعة محققا رقم قياسي ومتفوقا على الرقم السابق الذي كان يتقاسمه مع بيت سامبراس”.

 

وكان سامبراس قد هيمن على صدارة التصنيف العالمي في ستة أعوام بين 1993 و1998 .

 

وكرر ديوكوفيتش الإنجاز في أعوام 2011 و2012 و2014 و2015 و2018 و2020، ثم ضمن تكراره هذا العام لتكون المرة السابعة خلال آخر 11 موسما.

 

وقال ديوكوفيتش :”فخور وسعيد لأقصى درجة. بالطبع كان هذا واحدا من أبرز الأهداف ودائما يظل كذلك، وهو محاولة الحفاظ على المركز الأول وإنهاء الموسم به”.

 

رافاييل نادال يعود أخيرا بعد غياب 3 أشهر

 

وأضاف النجم الصربي :”تحقيق هذا للمرة السابقة وتجاوز مثلي الأعلى في الطفولة بيت سامبراس، هو أمر مذهل. أنا ممتن للغاية وسعيد للتواجد في هذا المكان.”

 

كذلك وصف أندريا جوادينزي رئيس الرابطة العالمية ما حققه نوفاك ديوكوفيتش بأنه إنجاز مذهل خاصة وأنه يأتي في حقبة هائلة على مستوى تنس المحترفين لفئة الرجال.

 

وأكد جوادينزي أن ديوكوفيتش يستحق التقدير لاستمراره في إعادة صياغة معنى التميز في التنس.

 

كذلك أصبح نوفاك ديوكوفيتش البالغ من العمر 34 عاما أكبر لاعب سنا ينهي الموسم في صدارة التصنيف العالمي.

 

وجاء ذلك في الموسم الذي شهد تتويج نوفاك ديوكوفيتش بثلاثة من ألقاب بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى، وكاتد أن يكمل الرباعية لولا هزيمته في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

 

وحقق ديوكوفيتش 27 انتصارا مقابل هزيمة واحدة خلال بطولات جراند سلام هذا الموسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *