كأس أمم أفريقيا

نيجيريا تلحق بالكاميرون والمغرب في الدور الـ 16 من كأس الأمم

لحق منتخب نيجيريا بكل من الكاميرون والمغرب في دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون بعدما تغلب على نظيره السوداني 3-1 اليوم السبت.

 

وحقق منتخب نيجيريا الفوز في مباراته الأولى أمام منتخب مصر ثم حقق اليوم الانتصار الثاني له في المجموعة الرابعة ليحتل الصدارة برصيد 6 نقاط ويتأهل إلى الدور الثاني.

 

وتقدم منتخب نيجيريا خلال الشوط الأول بهدفين سجلهما سامويل شوكويزي وتايوو أونيى في الدقيقتين 3 و45 .

 

وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، سجل موسيس سيمون الهدف الثالث للمنتخب النيجيري ثم رد منتخب السودان بهدف وحيد سجله والي الدين خضر في الدقيقة 70 من ضربة جزاء.

 

وكان المنتخب النيجيري الأكثر استحواذا على الكرة والأفضل هجومية حيث سجل نسبة استحواذ بلغت 56 %.

 

وسجل لاعبو نيجيريا 17 تسديدة طوال المباراة بينما سجل لاعبو السودان 5 تسديدات فقط.

 

وبدأ منتخب نيجيريا المباراة بهجوم مبكر، ومن رمية تماس في الدقيقة 3 لعبها الظهير الأيمن أولا أينا داخل الصندوق، فشل دفاع السودان في تشتيتها فوصلت إلى موسيس سيمون، الذي استدار ولعبها للخلف لشوكويزي الذي أرسل تسديدة زاحفة على يمين الحارس علي أبو عشرين.

 

وأضاف منتخب نيجيريا الهدف الثاني في الدقيقة 45، من كرة عالية أرسلت من الجانب الأيمن، فحولها إيكونج برأسه داخل منطقة الـ 6 ياردات، ثم اصطدمت برأس تايو أونيي، وتوجهت نحو المرمى فأخفق الحارس أبو عشرين في إبعادها وأفلتت من تحت يديه إلى الشباك.

 

وبعد ثوان من بداية الشوط الثاني فاجأ المنتخب النيجيري نظيره السوداني بالهدف الثالث، من كرة لعبت عالية داخل الصندوق فشل صلاح نمر في تشتيتها، فسيطر عليها موسيس سيمون وتقدم بها داخل الست ياردات فواجه الحارس أبو عشرين وسدد من زاوية ضيقة في الشباك.

 

وفي الدقيقة 70 أثمرت الهجمات السودانية القليلة عن ركلة جزاء سددها والي الدين بوجبا بنجاح ليقلص الفارق.

 

مانشستر سيتي يهزم تشيلسي ليقترب بشكل كبير من لقب البريمييرليج

 

تابعنا على فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *