الدوري الفرنسيفيديوكيليان مبابيليونيل ميسينجومنيمار

نيمار ومبابي يقودان سان جيرمان لحسم الديربي والاقتراب من لقب الدوري الفرنسي

وضع فريق باريس سان جيرمان قدما على منصة التتويج بالدوري الفرنسي لكرة القدم هذا الموسم.

 

وحقق باريس سان جيرمان فوزا ثمينا في مباراة الديربي التي جمعته بضيفه أولمبيك مرسيليا 2/1 اليوم الأحد في المرحلة الثانية والثلاثين للمسابقة.

 

وتقدم نيس للمركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الفرنسي بفوزه على ضيفه لوريان 2 /1 ،فيما اكتسح ليون ضيفه بوردو 6 /1.

 

وفي مباريات أخرى، تعادل تروا مع ستراسبورج 1/1 ،ونانت مع انجيه، وميتز مع كليرمون فوت بالنتيجة ذاتها، في حين تعادل مونبلييه مع ستاد ريمس بدون أهداف.

 

وسجل نيمار جونيور الهدف الأول لسان جيرمان في الدقيقة 12، فيما أضاف كيليان مبابي الهدف الثاني لفريق العاصمة الفرنسية في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول من ركلة جزاء، بينما أحرز كاليتا كار هدف مارسيليا الوحيد، في الدقيقة 31.

 

ورفع العملاق الباريسي رصيده إلى 74 نقطة في الصدارة، ليقترب خطوة جديدة من التتويج باللقب، للمرة العاشرة في تاريخه، بينما تجمد رصيد غريمه التقليدي عند 59 نقطة، في المركز الثاني.

 

وكان الشوط الأول عامرا بالإثارة والندية، حيث سجل نيمار هدفا مبكرا بعد تمريرة متقنة من لاعب الوسط الإيطالي، ماركو فيراتي، لكن الضيوف صمدوا ونجحوا في إدراك التعادل من ركلة ركنية، نفذها ديميتري باييه وارتبك جيانلويجي دوناروما في التعامل معها، ليكمل كاليتا كار الكرة بسهولة في الشباك.

 

وبلغت الإثارة ذروتها في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، عندما سجل النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، هدفين، لكن لم يهنأ بهما بسبب وقوعه في مصيدة التسلل.

 

وفي الوقت بدل الضائع للشوط الأول، تسبب نيمار في لمسة يد من مدافع مارسيليا، أقرتها تقنية الفيديو، ليحتسب الحكم ركلة جزاء سجل منها مبابي الهدف الثاني.

 

وغلب على الفريقين الحماس في الشوط الثاني، لكن رغم ذلك تراجعت الخطورة على المرميين، في ظل عدم استفادة خورخي سامباولي، مدرب مارسيليا، من نجومه باييه وساليبا وأوندير وجيندوزي وفالنتين رونجيه.

 

كما تراجع أداء سان جيرمان، ومع ذلك أحرز مبابي هدفا ثالثا بعد تمريرة من ميسي، إلا أن الحكم المساعد أشار إلى وقوع النجم الفرنسي الشاب في مصيدة التسلل.

 

وشارك جورجينيو فينالدوم مكان إدريسا جايي في صفوف بي إس جي، قبل أن يسجل ويليام ساليبا هدفا بعد عرضية من ديميتري باييه، إلا أن تقنية الفار أنقذت سان جيرمان من طعنة نافذة، في الدقيقة 85.

 

وأجرى ماوريسيو بوكيتينو، مدرب باريس، تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، في محاولة لإضاعة الوقت، حيث شارك إيكاردي وسيرخيو راموس بدلا من مبابي وفيراتي.

 

ولم يستفد سامباولي من أوراقه البديلة، أمين حارث وليرولا وبامبا ديانج وسيدريك باكامبو، لينتهي اللقاء بفوز شاق للعملاق الباريسي.