كأس العالم

نيوزيلندا تواجه جزر السولومون لبلوغ الملحق العالمي للمونديال

اقترب منتخب نيوزيلندا من بلوغ الملحق العالمي المؤهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد تحقيق فوز صعب على حساب تاهيتي اليوم الأحد.

 

وفاز المنتخب النيوزيلندي على تاهيتي بهدف دون رد خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب حمد الكبير في العاصمة القطرية الدوحة، ليتأهل لنهائي تصفيات أوقيانوسيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

 

ويدين منتخب نيوزيلندا بفوزه إلى لاعبه ليبيراتو كاكيس، المحترف في فريق إمبولي الإيطالي، الذي سجل له هدف الحسم في الدقيقة 70 من المباراة، ليقوده لمواجهة جزر السولومون في نهائي تصفيات المونديال الخاصة بقارة أوقيانوسيا.

 

وكان منتخب جزر السولومون تأهل إلى المباراة النهائية في تصفيات أوقيانوسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 عقب فوزه على بابوا غينيا الجديدة 3-2، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، على ملعب حمد الكبير بقطر أيضا في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى.

 

وسجل أهداف منتخب جزر سولومون كل من ألوين هو (هدفين) في الدقيقتين 33 و66 ورافاييل لياي في الدقيقة 71، فيما سجل هدفي بابوا غينيا الجديدة كل من ألوين كومولونج وأتي كيبو في الدقيقتين 24 و88.

 

ومن المقرر أن يتأهل الفائز من المباراة النهائية لمواجهة صاحب المركز الرابع في تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي (كونكاكاف) المؤهلة لكأس العالم 2022 في الملحق العالمي المؤهل لمونديال قطر، والذي يقام في يونيو المقبل.

 

يذكر أن منتخب كوستاريكا يحتل المركز الرابع حاليا في جدول ترتيب المرحلة النهائية من تصفيات كونكاكاف حاليا، خلف منتخبات كندا والمكسيك والولايات المتحدة.