الدوري الإسبانيالدوري الإنجليزي

نيوكاسل يوجه أنظاره نحو ياسين بونو… وأشبيلية يستعد

كشفت تقارير إخبارية اليوم الجمعة أن نادي نيوكاسل الإنجليزي لكرة القدم وجه أنظاره إلى المغربي ياسين بونو حارس مرمى فريق أشبيلية الإسباني لكرة القدم للتعاقد معه خلال الفترة المقبلة.

 

ويعد نيوكاسل واحدا من عدة أندية مهتمة بحارس المرمى المغربي الذي شارك في 10 مباريات مع أشبيلية في الدوري الإسباني خلال هذا الموسم.

 

ويحتل أشبيلية المركز الثالث حاليا في جدول ترتيب الدوري الإسباني، وقد لعب ياسين بونو دورا في ذلك.

 

وحافظ ياسين بونو على نظافة شباكه في 6 من المباريات الـ 10 في الدوري هذا الموسم، ولم تتلق شباكه سوى أربعة أهداف حتى الآن.

 

كذلك يتمتع ياسين بونو بخبرة دولية، حيث شارك في 26 مباراة مع المنتخب المغربي لكرة القدم.

 

تشافي يفرض كلمته وبرشلونة يفاوض ألفيش

 

أجويرو يرد على أنباء اعتزاله

واهتزت شباك نيوكاسل بـ 24 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم حتى الآن، وهو ثاني أسوأ سجل بعد نورويتش سيتي الذي اهتزت شباكه 26 مرة.

 

وذكر موقع “تيم توك” الإخباري أن نيوكاسل يتطلع إلى تقليص عدد الأهداف في مرماه ضمن مساعيه لتحسين مركزه في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، ويرى أن حارس المرمى سيلعب دورا مهما في ذلك.

 

وتبلغ القيمة السوقية للحارس ياسين بونو حاليا أمثر من 16 مليون إسترليني، حسب “ترانسفير ماركت”، وهو ما لا يشكل عقبة أمام نيوكاسل الذي استحوذ عليه مؤخرا صندوق الاستثمارات العامة في السعودية.

 

ويرتبط بونو مع أشبيلية بعقد يستمر حتى عام 2024، وهو ما يتيح أمام النادي الغسباني طلب مقابل مادي أكبر نظير الاستغناء عن لاعبه.

 

ورغم العقد الطويل لياسين بونو مع أشبيلية، ذكر التقرير أن أشبيلية يبحث عن بديل يحل مكانه في حال رحيله عن الفريق.

 

ويأتي ذلك في ظل إدراك النادي لجحم الاهتمام بالحارس ياسين بونو والاحتمالات القوية لرحيله.

 

ويحتل أشبيلية المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 27 نقطة وبفارق نقط واحدة خلف المتصدر ريال سوسييداد وبفارق الأهداف فقط خلف ريال مدريد، حيث حقق ثمانية انتصارات مقابل هزيمة واحدة وثلاثة تعادلات.

 

أما نيوكاسل، فيحتل المركز التاسع عشر قبل الأخير في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 5 نقاط حيث لم يحقق أي انتصار وإنما تلقى ست هزائم وخمسة تعادلات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *