الدوري الإنجليزيإيرلينج هالانداخبار كرة القدممحمد صلاح

هالاند يشعل البريميرليج ويبتعد في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

أشعل إيرلينج هالاند أجواء المنافسة في البريميرليج بعدما سجل ثاني ثلاثية (هاتريك) له هذا الموسم مع فريقه الجديد مانشستر سيتي ليبتعد في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وسجل هالاند ثلاثية قاد بها مانشستر سيتي إلى الفوز على ضيفه نوتينجهام فورست 6-صفر اليوم الأربعاء في الجولة الخامسة من البريميرليج.

 

وكان إيرلينج هالاند، نجم بوروسيا دورتموند الألماني السابق، قد استهل مشواره في البريميرليج بتسجيل ثنائية للسيتي في المباراة التي انتهت بالفوز على وست هام يونايتد 2-صفر ثم سجل هدفا للفريق خلال تعادله مع نيوكاسل 3-3 في الجولة الثالثة.

 

وبعدها سجل هالاند أول ثلاثية (هاتريك) له بقميص مانشستر سيتي في المباراة التي انتهت بالفوز على كريستال بالاس 4-2 يوم السبت الماضي في الجولة الرابعة قبل أن يسجل الثلاثية الثانية على التوالي في مباراة اليوم.

 

ووفقا لما ذكرته شبكة “أوبتا”، بات هالاند أول لاعب في تاريخ البريميرليج، يسجل 9 أهداف في أول 5 مباريات له بالمسابقة، متجاوزا لاعب سيتي السابق سيرجيو أجويرو، واللاعب الإنجليزي السابق ميكي كوين (8 أهداف لكل منهما).

 

من ناحيتها، ذكرت شبكة “سكاي سبورتس”، أن هالاند احتاج 5 مباريات ليصل إلى الهاتريك الثاني له في البريميرليج، فيما كان المهاجم السنغالي ديمبا با يحمل الرقم القياسي، بعدما سجل ثلاثيته الثانية في مباراته رقم 21 .

 

 

وفيما يلي يجدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز :

 

إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي) – 9 أهداف

 

هالاند يقود مانشستر سيتي لانتصار ساحق في البريميرليج

 

ألكسندر ميتروفيتش (فولهام) – 5 أهداف

 

هاري كين (توتنهام) – 4 أهداف

 

رودريجو (ليدز يونايتد) – 4 أهداف

 

ويلفريد زاها (كريستال بالاس) – 4 أهداف

 

لويس دياز (ليفربول) – 3 أهداف

 

روبرتو فيرمينو (ليفربول) – 3 أهداف

 

جابرييل مارتينيلي (أرسنال) – 3 أهداف

 

مارتن أوديجارد (أرسنال) – 3 أهداف

 

باسكال جروز (برايتون) – 3 أهداف

 

جابرييل خيسوس (أرسنال) – 3 أهداف

 

رحيم سترلينج (تشيلسي) – 3 أهداف.

 

بينما سجل النجم المصري محمد صلاح نجم ليفربول، والذي تصدر ترتيب هدافي البريميرليج في الموسم الماضي مناصفة مع هيونج مين سون لاعب توتنهام برصيد 23 هدفا لكل منهما، هدفين فقط حتى الآن في الموسم الحالي.