الدوري الإنجليزيإيرلينج هالاند

هالاند يفوز بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليج)، اليوم السبت، فوز النرويجي إيرلينج هالاند، لاعب مانشستر سيتي ، بجائزة أفضل لاعب في الموسم الحالي (2022-2023).

 

وفاز هالاند بالجائزة بعد أن تم الجمع بين تصويت الجمهور مع قادة الأندية الـ20 بالدوري الإنجليزي الممتاز. ولجنة من خبراء كرة القدم.

 

وتوج هالاند بالجائزة متفوقاً على 7 لاعبين آخرين هم: كيفين دي بروين، هاري كين، مارتن أوديجارد، ماركوس راشفورد، بوكايو ساكا وكييران تريبييه.

 

كلوب يكشف مستقبل محمد صلاح مع ليفربول

 

وساعد المهاجم الشاب فريقه مانشستر سيتي، في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، للمرة الخامسة في آخر 6 سنوات.

 

وسجل هالاند إجمالي 36 هدفاً حتى الآن في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليكسر الرقم المسجل بإسم الثنائي أندرو كول وألان شيرر (34 هدفاً)، كأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في موسم واحد بالدوري الإنجليزي الممتاز.

 

كما يعتبر هالاند أول لاعب من “بريميرليج”، يسجل 3 أهداف “هاتريك” في 3 مباريات متتالية على أرض فريقه، كما أنه أول لاعب من مانشستر سيتي يسجل هاتريك في ديربي مانشستر منذ عام 1970.

 

ويعد هالاند هو لاعب مانشستر سيتي الثالث على التوالي الذي يحقق جائزة أفضل لاعب في الموسم بالدوري الإنجليزي الممتاز بعد كل من كيفين دي بروين موسم (2019-2020) وروبن دياز موسم (2020-2021)، والرابع بشكل عام من مانشستر سيتي، حيث فاز بها فينسينت كومباني في موسم (2011-2012).