إيرلينج هالانداخبار كرة القدمالدوري الإنجليزي

هالاند يقود مانشستر سيتي لانتصار ساحق في البريميرليج

واصل النجم النرويجي إيرلينج هالاند توهجه مع مانشستر سيتي وسجل ثلاثيته الثانية “هاتريك” للفريق ليقود السيتيزينز إلى انتصار ساحق على على ضيفه نوتينجهام فورست 6-صفر اليوم الأربعاء في الدولة الخامسة من البريميرليج.

 

وارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 13 نقطة في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز في حين توقف رصيد نوتينجهام فورست ، العائد للمسابقة مجددا بعد فترة طويلة قضاها في الدرجات الأدنى، عند 4 نقاط في المركز الـ 15 .

 

وتقمص هالاند، المنتقل للسيتي هذا الصيف قادما من فريق بوروسيا دورتموند الألماني، دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله الأهداف الثلاثة الأولى لأصحاب الأرض في الدقائق 12 و23 و38 على الترتيب، ليحرز ثلاثيته الثانية على التوالي في الدوري الإنجليزي.

 

وكان هالاند سبق له تسجيل (هاتريك) خلال فوز مانشستر سيتي 4-2 على ضيفه كريستال بالاس في المرحلة الماضية.

 

وأحكم هالاند قبضته على صدارة هدافي الدوري الإنجليزي، بعدما رفع رصيده إلى 9 أهداف في مبارياته الخمس الأولى في مسيرته بالبطولة العريقة.

 

وأضاف البرتغالي جواو كانسيلو الهدف الرابع لمانشستر سيتي في الدقيقة 50، فيما تكفل الأرجنتيني جوليان ألفاريز بإحراز الهدفين الخامس والسادس في الدقيقتين 65 و87 على الترتيب.

 

ووفقا لما ذكرته شبكة “أوبتا”، بات هالاند أول لاعب في تاريخ البريميرليج، يسجل 9 أهداف في أول 5 مباريات له بالمسابقة، متجاوزا لاعب سيتي السابق سيرجيو أجويرو، واللاعب الإنجليزي السابق ميكي كوين (8 أهداف لكل منهما).

 

من ناحيتها، ذكرت شبكة “سكاي سبورتس”، أن هالاند احتاج 5 مباريات ليصل إلى الهاتريك الثاني له في البريميرليج، فيما كان المهاجم السنغالي ديمبا با يحمل الرقم القياسي، بعدما سجل ثلاثيته الثانية في مباراته رقم 21 .

 

بدأت مباراة مانشستر سيتي ونوتينجهام فورست بهجوم متوقع من جانب الفريق المضيف، حيث سدد إيلكاي جوندوجان من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثالثة، لكنها مرت لخارج الملعب بعيدة عن المرمى.

 

وفي الدقيقة الخامسة توغل بيرناردو سيلفا بالكرة من الناحية اليمنى ليصل إلى منطقة الجزاء من جهة اليمين ونجح الدفاع في تشتيت الكرة من أمامه لخارج الملعب.

 

ولم تمر سوى دقيقتين حتى سدد جوليان ألفاريز ضربة رأس، تصدى لها دفاع نوتينجهام.

 

وترجم مانشستر سيتي سيطرته على اللقاء، بعدما أحرز هالاند الهدف الأول للفريق السماوي في الدقيقة 12.

 

ومن ركلة ركنية من الناحية اليمنى، وصلت الكرة إلى فيل فودين، الذي أرسل كرة عرضية إلى هالاند، الذي سدد مباشرة وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، واضعا الكرة داخل الشباك على يمين دين هندرسون، حارس مرمى نوتينجهام.

 

بمرور الوقت، تخلى نوتينجهام عن حذره الدفاع، وبدأ مبادلة مانشستر سيتي الهجمات، لتسنح أول فرصة محققة للضيوف في الدقيقة 16 عن طريق رينان لودي، الذي تلقى كرة عرضية من الجانب الأيمن، ليسدد ضربة رأس لكنها هزت الشباك من الخارج.

 

هدأ إيقاع المباراة نسبيا، وإن ظل مانشستر سيتي الأكثر استحواذا على، لتشهد الدقيقة 23 الهدف الثاني لأصحاب الأرض عن طريق هالاند أيضا.

 

واستغل لاعبو سيتي تمريرة خاطئة من هندرسون، لتصل الكرة إلى فودين، الذي حاول التسديد من على يمين منطقة الجزاء، لكن الدفاع أبعد الكرة من أمامه، لتصل إلى هالاند، الخال من الرقابة، الذي لم يجد أدنى صعوبة في إيداع الكرة داخل الشباك.

 

واصل مانشستر سيتي إحكام قبضته على المباراة, وأحرز جون ستونز هدفا ثالثا في الدقيقة 29، لكنه سرعان ما ألغي الهدف بداعي وقوعه في مصيدة التسلل.

 

وأضاع هالاند فرصة أخرى لسيتي في الدقيقة 34، بعدما تلقى تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء، لكنه فضل تمرير الكرة بدلا من التسديد، ليبعد الدفاع الكرة عن المنطقة الخطرة.

 

وسرعان ما تمكن هالاند من تعويض فرصته المهدرة، ليضيف الهدف الثالث لسيتي في الدقيقة 38.

 

وبعد ركلة ركنية من ناحية اليمين، فشل دفاع نوتينجهام في إبعادها، وصلت الكرة فودين الذي أرسل الكرة عرضية من جهة اليمين لتصل الكرة إلى جون ستونز، الذي مررها برأسه لهالاند، ليسدد ضربة رأس، واضعا الكرة في الشباك الخالية داخل الشباك.

 

ووقف القائم الأيمن حائلا دون تسجيل هدفا آخر، بعدما تصدى لقذيفة من ألفاريز في الدقيقة 44، لينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي بثلاثية هالاند.

 

حافظ مانشستر سيتي على نشاطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، ليضيف جواو كانسيلو الهدف الرابع في الدقيقة 50.

 

وبعد سلسلة من التمريرات بين لاعبي سيتي، وصلت الكرة إلى بيرناردو سيلفا، الذي مرر الكرة لكانسيلو، ليروضها لنفسه ويسدد قذيفة رائعة، على يمين هندرسون وتعانق الشباك.

 

حاول نوتينجهام حفظ ماء الوجه خلال المباراة، وسدد مورجان جيبس وايت أول تصويبة للضيوف في اللقاء، حينما سدد من على حدود المنطقة في الدقيقة 57، لكن الكرة ذهبت سهلة لأحضان البرازيلي إيديرسون مورايش، حارس مرمى مانشستر سيتي.

 

وسرعان ما رد سيتي بهجمة منظمة في الدقيقة 60 انتهت بتسديدة من برناردو سيلفا، كان لها هندرسون بالمرصاد.

 

وبعد مرور 5 دقائق فقط، عزز جوليان ألفاريز تقدم مانشستر سيتي، بعدما أضاف الهدف الخامس للفريق المضيف.

 

وتلقى المهاجم الأرجنتيني تمريرة بينية رائعة من النجم الجزائري رياض محرز، لينفرد على إثرها بالمرمى، ويسدد مباشرة من داخل المنطقة، واضعا الكرة من بين قدمي هندرسون داخل المرمى.

 

انحصر اللعب في منتصف الملعب في ظل غياب الفاعلية على المرميين في الدقائق التالية، لاسيما بعد خروج هالاند من ملعب المباراة، عقب استبداله في الدقيقة 69.

 

وقطع ألفاريز الهدوء الذي اتسمت به المباراة، عقب تسجيله السادس لمانشستر سيتي في الدقيقة 87.

 

ومن هجمة مرتدة لسيتي قادها صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين، الذي نزل بدلا من هالاند، وصلت الكرة إلى محرز، الذي سدد من خارج المنطقة، لترتد الكرة من الدفاع وتصل إلى ألفاريز، الذي سدد في حراسة الدفاع، واضعا الكرة في الشباك، وينتهي اللقاء بفوز كاسح لسيتي.