دوري أبطال أوروباإيرلينج هالاند

هالاند يهز شباك بايرن ميونخ مجددا ويقود مانشستر سيتي لنصف نهائي دوري ابطال اوروبا

اجتاز مانشستر سيتي عقبة جديدة في سبيل تحقيق حلمه بالتتويج بلقب دوري ابطال اوروبا للمرة الأولى في تاريخه، بعدما صعد للدور قبل النهائي للمسابقة القارية، على حساب بايرن ميونخ ، بفضل تألق نجمه إيرلينج هالاند.

 

وتعادل مانشستر سيتي الإنجليزي 1/1 مع مضيفه بايرن ميونخ الألماني، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأربعاء، في إياب دور الثمانية لبطولة دوري ابطال اوروبا.

 

وكان مانشستر سيتي فاز 3/صفر في مباراة الذهاب على بايرن في لقاء الذهاب، الذي أقيم بينهما على ملعب (الاتحاد)، لينال ورقة الترشح للدور قبل النهائي عقب فوزه 4/1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

 

وافتتح النجم النرويجي الشاب إيرلينج هالاند التسجيل لمصلحة مانشستر سيتي في الدقيقة 57، معوضا ركلة الجزاء التي احتسبت للفريق السماوي في الدقيقة 37.

 

وبهذا الهدف، عزز هالاند موقعه في صدارة جدول ترتيب دوري الابطال، بعدما رفع رصيده التهديفي إلى 12 هدفا، بفارق 4 أهداف أمام أقرب ملاحقيه الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي.

 

وكان هالاند سبق له زيارة مرمى بايرن ميونخ خلال مباراة الذهاب أيضا.

 

وأحر جوشوا كيميتش هدف التعادل (الشرفي) لمصلحة بايرن ميونخ في الدقيقة 83 من ركلة جزاء، قبل أن يتم طرد توماس توخيل، مدرب الفريق الألماني في الدقيقة 87 لحصوله على الإنذار الثاني.

 

بتلك النتيجة، ضرب مانشستر سيتي موعدا ناريا في المربع الذهبي مع ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 14 لقبا.

 

ويلعب الفائز من مان سيتي وريال مدريد في المباراة النهائية التي تقام بمدينة اسطنبول التركية مع الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين انتر ميلان وميلان.

 

ودخل بايرن ميونخ مهاجما منذ الدقائق الأولى، محاولا تسجيل هدف مبكر يساعده في العودة للمباراة، خاصة مع خسارته صفر / 3 في مباراة الذهاب.

 

وأضاع ليروي ساني فرصة تسجيل الهدف الأول لبايرن في الدقيقة 16، بعدما انفرد بمرمى البرازيلي إيدرسون حارس مانشستر سيتي، لكنه لم يحسن استغلال الفرصة.

 

واستمر بايرن في ضغطه، وسط محاولات من سيتي لامتصاص الضغط ومبادلة خصمه الهجمات، حيث تلقى مهاجمه إيرلنج هالاند مساندة هجومية قوية من كيفن دي بروين وبيرناردو سيلفا، وكذلك من جاك جريليش وجوندوجان، لكن دون خطورة تذكر على مرمى يان سومر.

 

واحتسب الحكم ضربة جزاء لمانشستر سيتي بعد لمسة يد على أوباميكانو مدافع بايرن ميونخ، لكن هالاند أضاع ضربة جزاء سددها أعلى عارضة مرمى سومر.

 

ولم تشهد باقي فترات  الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

 

ومع بداية الشوط الثاني، دخل مانشستر سيتي مهاجما وبادله بايرن الضغط محاولا تسجيل هدف في شباكه.

 

وفي الدقيقة 57 سجل مانشستر سيتي الهدف الأول عن طريق هالاند، بعد هجمة مرتدة قادها دي بروين، ليمررها إلى هالاند ويراوغ أوباميكانو مدافع بايرن ميونخ ليسدد كرة سكنت شباك سومر.

 

وحاول توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ، إجراء تعديلات في صفوف فريقه من أجل تسجيل هدف التعادل، حيث أقحم كل من ساديو ماني وألفونسو دايفز، بدلا من ليروي ساني وجواو كانسيلو على الترتيب.

 

وفي الدقيقة 83 احتسب الحكم ضربة جزاء لبايرن ميونخ، ليترجمها جوشوا كيميش إلى هدف التعادل للفريق البافاري.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بالتعادل 1/1.