فورمولا

هاميلتون يؤكد إصراره على البقاء في قمة فورمولا-1

استعرض البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس إصرارا واضحا على عدم الاستسلام لضياع لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 منه هذا الموسم وقدم بداية قوية في التجارب الحرة لسباق فورمولا-1 البرازيلي.

 

وسجل لويس هاميلتون اليوم الجمعة أسرع زمن في الجولة الأولى من التجارب الحرة للسباق البرازيلي على مضمار إنترلاجوس، متفوقا على غريمه ماكس فيرستابن سائق ريد بول.

 

ومع ذلك، واجه لويس هاميلتون صدمة تتمثل في تلقيه عقوبة تقضي بتأخيره 5 مراكز عند الانطلاق في السباق البرازيلي الذي سيقام يوم الأحد.

 

وحقق لويس هاميلتون أفضل لفة خلال التجارب اليوم حيث سجل دقيقة و9.050 ثانية على المضمار البالغ طوله 4.309 كيلومترات، متفوقا بفارق 0.367 ثانية أمام ماكس فيرستابن.

 

واحتل سيرخيو بيريز سائق ريد بول الآخر المركز الثالث وتلاه فالتيري بوتاس زميل لويس هاميلتون في المركز الرابع.

 

وتجدر الإشارة إلى أن السباق البرازيلي لن يشهد إقامة تجارب تأهيلية بالشكل المعتاد وإنما سيحل مكانها السباق القصير، وهو سباق فورمولا-1 الثالث هذا الموسم الذي يشهد تطبيق هذا التغيير التجريبي.

 

وتقام التجربة التأهيلية في وقت لاحق اليوم لحسم مراكز الانطلاق في السباق القصير المقرر غدا السبت والذي يحصل الفائز به على ثلاث نقاط تضاف إلى رصيده في بطولة العالم، كما أنه سيحسم مراكز الانطلاق في السباق الأساسي يوم الأحد.

 

ويحتل ماكس فيرستابن حاليا صدارة ترتيب السائقين في بطولة العالم لـ فورمولا-1 متفوقا بفارق 19 نقطة أمام لويس هاميلتون المتوج بلقب بطولة العالم سبع مرات معادلا رقم الأسطورة الألماني مايكل شوماخر.

 

وتجدر الإشارة إلى أن هاميلتون كان قد خضع لعقوبة التراجع 10 مراكز في سباق فورمولا-1 التركي بسبب تجاوز عدد مرات تغيير المحرك خلال الموسم الواحد.

 

ويسمع لكل سائق بإجراء تغييرات في محرك سيارته ثلاث مرات على الأكثر خلال الموسم الواحد، وفي حالة تجاوز هذا العدد فإنه يعاقب بالتراجع لعدة مراكز لدى الانطلاق، يتوقف عددها على طبيعة التغيير في المحرك.

 

وتبدو فرصة ماكس فيرستابن قوية في انتزاع لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 هذا الموسم، لكن لويس هاميلتون لا يزال يبدي إصرارا على الحفاظ على اللقب وكذلك مرسيدس الذي فرض هيمنته على لقب فئة الصانعين لعدة أعوام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *