فورمولا

هاميلتون يتأهب لمشاركة شوماخر عرش فورمولا-1

بعد أن حطم النجم البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس العديد من الأرقام القياسية في سباقات سيارات فورمولا-1، يتأهب الآن لمعادلة الرقم الأبرز والمسجل باسم الأسطورة الألماني مايكل شوماخر، حيث أصبح على بعد خطوة واحدة من التتويج بطلا للعالم للمرة السابعة.

ويمكن لهاميلتون، الذي يتصدر ترتيب السائقين في بطولة العالم هذا الموسم بفارق 85 نقطة أمام زميله فالتيري بوتاس صاحب المركز الثاني، حسم لقب بطولة العالم هذا الموسم قبل ثلاثة سباقات أخرى متبقية، عبر سباق فورمولا-1 التركي المقرر بعد غد الأحد.

ورغم أزمة جائحة فيروس كورونا التي ألقت بظلالها بشكل كبير على منافسات فورمولا-1 هذا الموسم، لم تتأثر انطلاقة هاميلتون ومرسيدس، وواصلا الهيمنة بلا منازع على منافسات بطولة العالم.

وتوج فريق مرسيدس بالفعل بلقب بطولة العالم لفئة الصانعين، للموسم السابع على التوالي، وبات هاميلتون على بعد خطوة وحيدة من حسم لقب بطولة العالم للمرة السابعة في مسيرته ليعادل بذلك رقم شوماخر ويقاسمه عرش فورمولا-1 وذلك بعد أن حطم رقمه القياسي في عدد الانتصارات في سجل مشاركاته بسباقات فورمولا-1.

ويقام سباق الأحد على مضمار اسطنبول، حيث يحتضن سباق فورمولا-1 التركي الأول منذ عام 2011، وذلك ضمن جدول منافسات شهد العديد من التغييرات في الموسم الحالي بسبب أزمة كورونا.

ويمكن لهاميلتون حسم تتويجه عبر السباق التركي بغض النظر عن نتائج السباقات الثلاثة الأخرى المتبقية في بطولة العالم، والمقررة في البحرين (سباقين) وأبوظبي.

ويمكن لبوتاس الحفاظ على أمله الضئيل في البقاء داخل إطار المنافسة على اللقب، فقط في حالة تفوقه على هاميلتون بفارق ثماني نقاط في السباق التركي، لكن مهمته تبدو صعبة للغاية حيث وضع هاميلتون بالفعل قدما على منصة التتويج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *