فورمولا

هاميلتون يتوج في إيطاليا ويقترب من انتزاع عرش الأسطورة هاميلتون

حقق النجم البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس الانتصار السادس له خلال هذا الموسم وتوج بسباق جائزة توسكان الكبرى الذي أقيم اليوم الأحد على مضمار موجيلو الإيطالي ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

ورفع هاميلتون الفارق الذي يتفوق به أمام زميله فالتيري بوتاس في صدارة الترتيب العام للسائقين في بطولة العالم إلى 55 نقطة ليقترب خطوة جديدة نحو التتويج بلقب البطولة.

 

رياضي.نت هاميلتون يتوج في إيطاليا ويقترب من انتزاع عرش الأسطورة هاميلتون

وحقق هاميلتون الانتصار السادس خلال السباقات التسعة التي أقيمت حتى الآن في بطولة العالم لموسم 2020، ليصبح على بعد فوز واحد من معادلة الرقم القياسي للأسطورة الألماني مايكل شوماخر الذي حقق 91 انتصارا في سجل مشاركاته بسباقات فورمولا-1 .

كذلك يبدو هاميلتون مرشحا بقوة لمعادلة رقم شوماخر في عدد مرات التتويج بلقب بطولة العالم، حيث أحرز هاميلتون اللقب ست مرات حتى الآن، بينما أحرز شوماخر اللقب سبع مرات.

رياضي.نت هاميلتون يتوج في إيطاليا ويقترب من انتزاع عرش الأسطورة هاميلتون

 

واحتل بوتاس المركز الثاني في سباق اليوم بالسيارة الأخرى لفريق مرسيدس، بينما صعد ألكسندر ألأبون سائق ريد بول إلى المنصة للمرة الأولى بعدما أنهى السباق في المركز الثالث.

وجاء في المراكز من الرابع إلى العاشر، دانييل ريتشاردو وسيرجيو بيريز ولاندو نوريس ودانييل كفيات وتشارلز لوكلير وكيمي رايكونن وسيبستيان فيتيل.

وجاء لوكلير وفيتيل سائقا فيراري في المركزين الثامن والعاشر ليشكل ذلك استمرارا للنتائج المخيبة لأمال الفريق الإيطالي، ويفسد احتفالاته اليوم بخوض السباق رقم 1000 في تالريخه بفورمولا-1 .

وشهد السباق رفع الأعلام الحمراء مرتين وقد اضطر ماكس فيرستبان وبيير جاسلي للانسحاب إثر حادث تصادم بعد لفة واحدة فقط من بداية السباق.

وجاء رفع الأعلام الحمراء للمرة الثانية في اللفة السابعة بسبب اصطدام أكثر من سيارة أيضا على مضمار موجيلو، المملوك لفيراري، والذي استضاف أحد سباقات فورمولا-1 للمرة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *