اخبار كرة القدمدوري أبطال أوروبا

هدف الأهلي المصري يتولى تدريب لايبزج

أعلن نادي لايبزج الألماني لكرة القدم تعيين ماركو روزه مدربا للفريق، اليوم الخميس، في صفقة تمتد حتى عام 2024، وذلك غداة إقالة الإيطالي-الألماني دومينيكو تيديسكو بسبب تردي النتائج.

 

وكان روزه هدفا لمجلس إدارة الأهلي المصري، التي كانت ترغب في التعاقد معه لتولي قيادة الفريق الأحمر خلفا للبرتغالي ريكاردو سواريش، الذي رحل عن منصب المدير الفني لنادي القرن في أفريقيا مطلع الشهر الحالي.

 

وولد روزه في لايبزج ودافع كلاعب بين عامي 1995 و2000 عن ألوان نادي المدينة وواصل العيش فيها منذ إقالته من مهامه الفنية في الصيف مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند.

 

وسيشرف روزه على لايبزج في أولى مبارياته على أرضه بمواجهة فريقه السابق بوروسيا دورتموند بعد غد السبت ضمن منافسات المرحلة السادسة من الدوري المحلي، قبل أن يحل ضيفا في الأسبوع التالي على فريقه السابق الآخر بوروسيا مونشنجلادباخ، الذي تولى تدريبه ما بين عامي 2019 و2021

 

وأقيل روزه من منصبه مع دورتموند برغم قيادته الفريق للمركز الثاني في الموسم الماضي.

 

كلوب يرد على احتمالات إقالته من تدريب ليفربول

 

وفاز روزه مع سالزبورج النمساوي الذي تملكه شركة ريد بول المالكة أيضا لفريقه الجديد لايبزج، بلقب الدوري المحلي مرتين قبل انتقاله إلى “البوندسليجا”.

 

وأشارت صحيفة (بيلد) الألمانية إلى أن روزه سافر إلى لايبزج اليوم الخميس على متن طائرة خاصة قادما من سالزبورج، حيث شاهد صاحب الأرض يخرج بتعادل أمام ميلان الإيطالي 1-1 في الجولة الاولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

وسيعاون روزه، الذي بدأ مسيرته التدريبية مع لوكوموتيف لايبزج موسم 2012-2013، عدة مساعدين منهم اللاعب السابق ألكسندر زيكلر وفرانك جيديك وماركو كورث.

 

وقرر لايبزج فسخ عقده مع تيديسكو غداة خسارة الفريق أمام شاختار دونيتسك الأوكراني 1-4 الثلاثاء في مستهل لقاءاته ببطولة دوري أبطال أوروبا أول أمس الثلاثاء.