اخبار كرة القدمالدوري الألمانيكأس العالم

هل يلحق ماركو رويس بمنتخب ألمانيا في كأس العالم؟

كشفت تقارير صحفية، اليوم الأحد، عن تفاصيل إصابة ماركو رويس، نجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم.

 

وسقط رويس بشكل قوي في مباراة بوروسيا دورتموند ضد شالكة، مساء أمس السبت، على ملعب “سيجنال إيدونا بارك”، ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الألماني، التي حسمها دورتموند بهدف نظيف.

 

وتعرض قائد بوروسيا دورتموند، للإصابة، أثناء مشاركته في “ديربي الرور”، بعدما تعرض لإصابة قوية على مستوى الكاحل، ليحل الأمريكي جيوفاني رينا بدلاً منه، وذلك قبل شهرين من المشاركة رفقة منتخب ألمانيا في كأس العالم قطر 2022، المقرر انطلاقه خلال الفترة بين 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبلين.

 

وضرب الألماني الدولي رويس البالغ من العمر 33 عاما بيديه على وجهه بسبب شدة الألم، وبعد محاولة لعلاجه استمرت لمدة طويلة تم إخراجه على نقالة من الملعب في الدقيقة 30 من المباراة أمام شالكه.

 

وذكرت شبكة (سكاي سبورتس) أن “إصابة ماركو رويس عبارة عن تمزق في أربطة الكاحل، وبالتالي سيغيب اللاعب عن دورتموند لعدة أسابيع.. ومشاركته في مونديال 2022 ليست في خطر، حيث من المتوقع أن يغيب لمدة ثلاثة أسابيع”.

 

الدوري الألماني ــ بوروسيا مونشنجلادباخ يقسو على لايبزج

 

كما أوضح سيباستيان كيل، المدير الرياضي لبوروسيا دورتوند، في تصريح أبرزه الحساب الرسمي للنادي الألماني على (تويتر): “الفحوصات التي أجراها رويس، أمس السبت، كشفت عن عدم وجود أي كسر”.

 

وأضاف كيل: “إصابة رويس في الرباط الخارجي للكاحل، وسيبتعد عن الملاعب لمدة تتراوح من 3 إلى 4 أسابيع”.

 

وبات من المحتمل بشدة أن يغيب رويس عن المشاركة مع منتخب ألمانيا في مباراتي دوري الأمم الأوروبية أمام كل من منتخب المجر وأمام منتخب إنجلترا في 23 و26 من الشهر الجاري على الترتيب.

 

يشار إلى أن قائد دورتموند عانى كثيرا في الفترة الماضية من إصابات خطيرة حرمته من الكثير من المشاركات حتى مع المنتخب الألماني أيضا.

 

وكان رويس تخلف لأسباب بدنية عن المشاركة مع منتخب الماكينات في بطولة كأس العالم عام 2014 وبطولة كأس الأمم الأوروبية عام 2016 وكذلك بطولة يورو 2020 التي أقيمت في العام الماضي.

 

ويتواجد منتخب ألمانيا في مونديال قطر ضمن منافسات المجموعة الخامسة، بجانب منتخبات إسبانيا، وكوستاريكا، واليابان.

 

وتصدر فريق دورتموند جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 15 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن فريق يونيون برلين، بينما تجمد رصيد شالكه عند 6 نقاط في المركز الرابع عشر.