الدوري الفرنسي

وزارة الداخلية الفرنسية تصدر قرارا بشأن لقاء سان جيرمان ومارسيليا

أصدرت وزارة الداخلية الفرنسية قرارا اليوم السبت، بشأن المباراة المرتقبة بين فريقين باريس سان جيرمان وضيفه أولمبيك مارسيليا غدا الأحد.

 

ولن تتمكن جماهير نادي أولمبيك مارسيليا من السفر إلى العاصمة الفرنسية باريس لتشجيع فريقها في قمة مباريات الدوري الفرنسي لكرة القدم، وفقا لقرار صادر عن وزارة الداخلية.

 

ويحل أولمبيك مارسيليا ضيفا على فريق باريس سان جيرمان غدا الأحد، ضد باريس سان جيرمان، في إطار مباريات المرحلة الثانية والثلاثين لبطولة الدوري الفرنسي.

 

وأوضح القرار الذي أصدرته وزارة الداخلية الفرنسية قبل يوم من المباراة المرتقبة في الساعة 20:45 بالتوقيت المحلي: “الأحد 17 أبريل 2022، بدءا من منتصف الليل، تحظر الحركة الفردية أو الجماعية، بأية وسيلة، لأي شخص يدعي تشجيع أولمبيك مارسيليا أو يتصرف على هذا النحو، بين بلديات منطقة بوش دو رون من جهة وإيل دو فرانس من جهة ثانية”.

 

هذا القرار الاعتيادي في مباريات سان جيرمان وغريمه مارسيليا تم تبريره بـ”العداء القوي” بين مشجعي الناديين.

 

وتعود آخر مباراة بين الفريقين بحضور جماهيرهما إلى 28 فبراير 2018، عندما أسفرت أعمال شغب عن إصابة ثمانية أفراد من رجال الأمن.

 

ووقعت عدة أحداث تورط فيها مشجعون هذا الموسم في الدوري الفرنسي في ليون، نيس، مارسيليا، لنس، بريست، وأنجيه، ما دفع لجنة الانضباط في رابطة الدوري الفرنسي إلى معاقبة تلك الأندية.

 

يذكر أن باريس سان جيرمان يتربع على صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي بفارق كبير يبلغ 12 نقطة عن مارسيليا، صاحب المركز الثاني، ما يضعه على مقربة من استعادة اللقب الذي فقده في الموسم الماضي لمصلحة ليل.