كأس العالم

ويلز تحطم أحلام أوكرانيا وتعود لكأس العالم بعد غياب 64 عاما

قادت النيران الصديقة منتخب ويلز للحاق بركب المتأهلين لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقررة في قطر هذا العام.

وتغلب منتخب ويلز  1 / صفر على ضيفه منتخب أوكرانيا، اليوم الأحد، في نهائي المسار الأول من ملحق التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

 

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق أندريه يارمولنكو لاعب منتخب أوكرانيا، الذي سجل بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 34، ليصعد منتخب ويلز للمونديال للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ 64 عاما.

 

وسبق لمنتخب ويلز أن شارك في كأس العالم مرة وحيدة، خلال نسخة المسابقة التي أقيمت في السويد عام 1958، وشهدت تأهله لدور الثمانية، قبل أن يخسر أمام المنتخب البرازيلي، الذي توج باللقب آنذاك، ليعجز بعدها عن المشاركة في العرس العالمي الكبير خلال النسخ الـ15 الأخيرة.

 

وحجز منتخب ويلز آخر المقاعد الأوروبية الـ13 في كأس العالم، الذي يجرى بقطر خلال شهري تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر من العام الجاري.

 

وانضم منتخب ويلز إلى منتخبات هولندا وإنجلترا وبولندا وفرنسا والدنمارك وإسبانيا وألمانيا وبلجيكا وكرواتيا وصربيا وسويسرا والبرتغال، التي ستمثل القارة العجوز في المونديال القطري.

 

ويلعب منتخب ويلز في المجموعة الثانية بمرحلة المجموعات في كأس العالم، برفقة منتخبات إنجلترا وإيران والولايات المتحدة الأمريكية.

 

ويبدأ منتخب ويلز مشواره في المجموعة بملاقاة أمريكا في 21 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل على ملعب (أحمد بن علي)، قبل أن يواجه منتخبي إيران وإنجلترا يومي 25 و29 من الشهر ذاته على الترتيب بنفس الملعب.

 

وشارك منتخب ويلز في الملحق الأوروبي للتصفيات، عقب حلوله في المركز الثاني بالمجموعة الخامسة في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال، التي ضمت منتخبات بلجيكا والتشيك وإستونيا وبيلاروس.

 

واجتاز المنتخب الويلزي عقبة نظيره النمساوي بالفوز عليه 2 / 1 في الدور قبل النهائي بالملحق، ليضرب موعدا مع منتخب أوكرانيا، ليقتنص ورقة الترشح لمونديال قطر.