الدوري الإنجليزيالدوري الإسبانيالدوري الإيطاليدوري أبطال أوروباكأس العالم

ياسين بونو يقترب من البريميرليج

ذكرت تقارير صحفية بريطانية أن حارس المرمى الدولي المغربي ياسين بونو، المحترف في أشبيلية الإسباني ربما يلعب في البريميرليج الصيف المقبل.

 

وأفادت صحيفة (ميرور) البريطانية أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم يراقب منذ شهور ياسين بونو، مشيرة إلى أنه استفسر عن التعاقد معه الصيف المقبل، حيث يرغب الفريق في حارس منافس للإسباني دافيد دي خيا، الذي ينتهي عقده صيف 2023.

 

كلاسيكو الأرض.. الريال يتحدى البارسا في قمة الدوري الإسباني

 

وينتهي عقد الحارس المغربي ياسين بونو، البالغ 29 عاما، صيف 2024 مع إشبيلية، لكنه يملك شرطا جزائيا يسمح له بالرحيل الصيف المقبل، مقابل 25 مليون جنيه إسترليني فقط.

 

ويحظى حارس إشبيلية باهتمام عدة أندية أوروبية كبرى من بينها أتلتيكو مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد وأندية في الدوري الإيطالي، ولذلك يرغب النادي الأندلسي في تجديد عقد بونو لموسميين إضافيين ورفع الشرط الجزائي إلى 63 مليون جنيه إسترليني.

 

ويتنافس بونو مع البلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، على جائزة (زامورا) لأفضل حارس في الموسم بالدوري الإسباني، ويملك الحارس المغربي أفضلي، بعدما تلقى 13 هدفا في 23 لقاء، مقابل 21 هدفا في 28 لقاء لكورتوا، الذي يحتل حاليا المركز الأول لكونه لعب 28 لقاء، وهو الشرط الأساسي للدخول في التنافس على اللقب.

 

جمال بلماضي يثير قلق الجزائريين

 

ويحتاج ياسين بونو للعب في 5 جولات مقبلة مع إشبيلية في الدوري الإسباني لانتزاع المركز الأول من تيبو كورتوا لكنه تلقى أهدافا أقل.

 

ويدخل الإسباني ديفيد دي خيا الـ18 شهرا الأخيرة من عقده مع مانشستر يونايتد، في انتظار تعيين مدرب رسمي للفريق الصيف المقبل، لتحديد مصيره رغم رغبته في البقاء، لكن إدارة الفريق ترغب في جلب حارس جيد للمنافسة على حراسة مرمى الفريق وتحسبا لرحيل حارسه الأول.

 

وولد ياسين بونو في كندا لأبوين مغربيين وبدأ مسيرته في الوداد البيضاوي قبل أن ينتقل لأتلتيكو مدريد، حيث لعب للفريق الثاني 47 لقاء وأعير لريال سرقسطة وجيرونا وإشبيلية الذي تعاقد معه رسميا صيف 2020.

 

كلاسيكو الأرض.. الريال يتحدى البارسا في قمة الدوري الإسباني

 

وشارك ياسين بونو رفقة كل الفئات العمرية للمنتخب المغربي قبل أن يلعب للمنتخب الأول منذ 2013، وأصبح الحارس الأول للمنتخب المغربي بعد نهائيات كأس العالم في روسيا عام 2018، على حساب منير المحمدي الكجوي، وشارك مؤخرا في نهائيات أمم أفريقيا في الكاميرون 2022 كحارس أساسي.

 

وخرج فريق مانشستر يونايتد خال الوفاض من أى بطولة بعد وداع دوري أبطال أوروبا من دور الـ 16، فيما يحتل الفريق الملقب بـ(الشياطين الحمر) المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي حاليا، برصيد 50 نقطة، ويصارع آرسنال على المركز الرابع الذي يحتله الأخير برصيد 51 نقطة، من أجل ضمان اللعب في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *