دوري أبطال أفريقياالدوري المصريفيديونجوم

يحدث باستمرار… كل ما يخص مباراة الزمالك والرجاء في دوري الأبطال

بعدما تأجلت عن موعدها الأصلي لمدة 11 يوما، وعقب أكثر من قرار اتخذه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) من أجل تحديد موعد مناسب لهذه المباراة، يلتقي أخيرا الزمالك المصري مع ضيفه الرجاء البيضاوي المغربي غدا الأربعاء في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

كان مقررا في البداية أن تقام المباراة في 24 أكتوبر الماضي على ملعب استاد القاهرة الدولي، غير أن الإصابات العديدة بفيروس كورونا المستجد، التي داهمت فريق الرجاء عقب مباراة الذهاب التي جرت بين الفريقين بالدار البيضاء في 18 من نفس الشهر وانتهت بفوز الزمالك 1 / صفر، تسببت في تأجيلها إلى أول نوفمبر الجاري.

ومع استمرار تفشي الفيروس بشكل كبير بين لاعبي الفريق المغربي، قرر كاف تأجيل المباراة لأجل غير مسمى يوم الخميس الماضي، قبل أن يتخذ قراره النهائي بعدها بـ24 ساعة، بإقامة اللقاء غدا الأربعاء.

وبعدما تغلب على الرجاء 1 / صفر في لقاء الذهاب، تبدو أمال الزمالك، الذي يمتلك خمسة ألقاب في البطولة، هي الأوفر – من الناحية النظرية – للصعود للمباراة النهائية وملاقاة غريمه التقليدي الأهلي المصري، الذي تأهل على حساب الوداد البيضاوي المغربي، بعدما تغلب عليه 5 / 1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بمواجهة الدور قبل النهائي الأخرى.

ويكفي الزمالك التعادل بأي نتيجة من أجل الصعود للنهائي الثامن في تاريخه بدوري الأبطال، والأول منذ خسارته نهائي نسخة المسابقة عام 2016 أمام صن داونز الجنوب أفريقي، حيث يطمح للمضي قدما في البطولة لاستعادة اللقب الغائب عنه منذ عام 2002، الذي توج به عقب فوزه على الرجاء بالتحديد في النهائي.

ورغم ذلك، فإن الرجاء البيضاوي لا يزال يتمسك بالأمل في تحقيق “الريمونتادا” وخطف بطاقة التأهل للنهائي من القاهرة، من خلال الفوز 2 / صفر على الزمالك، أو الانتصار بفارق هدف وحيد شريطة نجاحه في إحراز هدفين على الأقل.

 

مدرب الزمالك يحذر

 

رياضي.نت يحدث باستمرار... كل ما يخص مباراة الزمالك والرجاء في دوري الأبطال 

 

يدرك مسؤولو الزمالك أن حسم التأهل للنهائي لم يأت بعد، وهو ما أكد عليه البرتغالي جايمي باتشيكو مدرب الفريق، الذي قال “نحن الآن في وضع أفضل بعد الفوز في لقاء الذهاب، والرجاء يستحق كل الاحترام والتقدير، إنه فريق قوي يضم لاعبين مميزين في جميع الخطوط”.

وأوضح باتشيكو في تصريحاته التي أدلى بها عقب مباراة الذهاب مباشرة “سوف نستعد للمباراة القادمة، ستكون مواجهة صعبة بكل تأكيد، وطبيعي أننا نحلم بالوصول للنهائي، الفوز مجرد خطوة، ولم نحقق شيئا حتى الآن”.

ويأمل الزمالك في مواصلة إحكام عقدته أمام الفرق المغربية في المسابقات القارية، ففي 20 مواجهة جمعته أمامها، حقق أبناء القلعة البيضاء 12 فوزا و5 تعادلات وتلقى 3 هزائم.

يمتلك الزمالك العديد من الأوراق الرابحة في مختلف الخطوط، بدءا من محمد أبوجبل في حراسة المرمى، وقلبي الدفاع محمود علاء ومحمود حمدي (الونش)، اللذين أصبحا جاهزان تماما للقاء بعد تعافيهما من الإصابة، مرورا بثنائي وسط الملعب طارق حامد والتونسي فرجاني ساسي، وصولا إلى الثنائي المغربي أشرف بنشرقي، صاحب هدف مباراة الذهاب، ومحمد أوناجم، بالإضافة للمهاجم الشاب مصطفى محمد، والجناح الخطير أحمد سيد (زيزو).

وعلى الجانب الآخر، يفتقد الرجاء، الذي فاز بالبطولة أعوام 1989 و1997 و1999، ثلاثة من عناصره الهامة في اللقاء، وهم أنس الزنيتي، حارس المرمى الأساسي، وعبدالجليل جبيرة ومحمد دويك، بسبب استمرار إصابتهم بفيروس كورونا.

ويضم الرجاء مجموعة من اللاعبين الأكفاء في مختلف الخطوط مثل الحارس البديل محمد بوعميرة، والمدافع بدر بانون، والليبي سند الورفلي وكذلك عبدالإله الحافيظي وسفيان رحيمي وأيوب ناناح والنجم المخضرم محسن متولي، بالإضافة للثنائي المحترف من الكونغو الديمقراطية فابريس نجوما وبن مالانجو.

يرغب الفريق المغربي في تحسين أرقامه أمام الأندية المصرية، فخلال 9 لقاءات جمعته أمامها، حقق الرجاء فوزين فقط مقابل 4 تعادلات و3 هزائم.

 

الكاف يعلن عن حكام المباراة

 

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) تعيين الحكم السنغالي ماجيت نداي لإدارة مباراة الزمالك والرجاء على أن يعاونه مواطناه الحاجي ماليك سامبا ونوحا بانجورا، وعين عيسى سي حكما رابعا.

بينما سيكون الجامبي باكاري جاسما حكما لنظام حكم الفيديو المساعد (فار) ويعاونه الجنوب أفريقي كيخلي سيويلا.

الرجاء يعلن نتيجة مسحة كورونا

 

أعلن الرجاء المغربي اليوم الثلاثاء نتيجة مسحة فيروس كورونا للفريق، وذكر في البيان :”جرت هذه العملية تحت إشراف مباشر من الاتحاد الأفريقي (كاف)، بموجب البروتوكول الصحي المعتمد بعد استئناف مسابقة دوري أبطال أفريقيا”.

وأكد النادي أن نتيجة الاختبارات جاءت سلبية للجميع، بعدما أجرت البعثة مسحة طبية مساء أمس الاثنين، بعد الوصول لفندق الإقامة في مصر.

 

مدرب الرجاء يعد بـ “مباراة تاريخية”

 

رياضي.نت يحدث باستمرار... كل ما يخص مباراة الزمالك والرجاء في دوري الأبطال

 

وجه جمال السلامي المدير الفني لفريق الرجاء عدة رسائل تحذيرية لفريق الزمالك قبل مباراة الغد وقال اليوم الثلاثاء في تصريحات للإذاعة المغربية :”فريقي سيفتقد الجاهزية البدنية أمام الزمالك بعد غيابهم عن التدريبات الجماعية لأكثر من أسبوع، لكن سنعوض هذا بالروح القتالية”.

وأضاف :”مباراة الزمالك ستكون صعبة، أدرك جيدا الخصم والذي يعد واحدا من أفضل الفرق على المستوى القاري، وتوج بالعديد من الألقاب في الفترة الأخيرة”.

وتابع :”فريقي يفتقد الإيقاع على عكس الزمالك والذي أنهى بطولة الدوري المصري منذ الأيام القليلة الماضية، لكن المباريات الأفريقية الحاسمة لا تخضع للمنطق”.

وأضاف السلامي :”سنسجل أمام الزمالك ونهزمهم، أعد جمهور الرجاء بأننا سنخوض مباراة تاريخية مثلما ما حدث في عام 2006، سنعود من القاهرة بالتأهل إن شاء الله”.

 

نجم الرجاء يشعر بالتفاؤل

 

رياضي.نت يحدث باستمرار... كل ما يخص مباراة الزمالك والرجاء في دوري الأبطال

أبدى عبد الرحيم شاكير نجم فريق الرجاء تفاؤلا إزاء قدرة فريقه على تجاوز الهزيمة أمام الزمالك في مباراة الذهاب وقلب موازين المواجهة عبر لقاء الإياب.

وقال شاكير إن الحظ عاند الرجاء   في مباراة الذهاب، حيث سيطر على مجريات اللعب عبر الاستحواذ على الكرة لكنه خرج من المباراة خاسرا، لكنه أضاف أن الرجاء قادر على قلب موازين المواجهة في القاهرة من خلال خبرته.

وكان شاكير قد غاب عن مباراة الذهاب بسبب إصابة عضلية، ثم كان من بين لاعبي الرجاء الذين أصيبوا بعدوى فيروس كورونا المستجد، لكنه تعافى وتواجد مع بعثة الفريق في القاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *