اخبار كرة القدمكأس العالم

يسعى للسير على نهج ويا.. تشيلافيرت يرشح نفسه لرئاسة باراجواي

يسعى للسير على نهج ويا.. تشيلافيرت يرشح نفسه لرئاسة باراجواي

 

يسعى حارس المرمى الباراجواياني المعتزل خوسيه لويس تشيلافيرت، للسير على نهج أسطورة كرة القدم الأفريقية الليبيري جورج ويا.

 

وأعلن تشيلافيرت ترشحه لرئاسة بلاده في الانتخابات التي تقام العام المقبل، حيث ينافس تشيلافيرت في الانتخابات الرئاسية في البلد اللاتيني نيابة عن حزب الشباب، وهي حركة سياسية تم تأسيسها قبل سنوات قليلة.

 

وأكد تشيلافيرت، الذي حرس عرين منتخب باراجواي في نهائيات كأس العالم بفرنسا عام 1998 في تصريحات نقلها موقع “mercopress”، أن شعار حملته الانتخابية سيكون “فخور بأن أكون من باراجواي”.

 

وأوضح تشيلافيرت أنه في حال فوزه “سوف ينتقل اقتصاد البلاد إلى العالم الرقمي”، وسيكون هناك “تعزيز للتعليم باعتباره ركيزة من ركائز التنمية المتكاملة لباراجواي”.

 

وكان الليبيري جورج ويا، اللاعب الأفريقي الوحيد المتوج بجائزة الكرة الذهبية، تولى رئاسة بلاده حاليا منذ نجاحه في الانتخابات التي أقيمت عام 2018.

 

 

وسبق لتشيلافيرت (56 عاما) أن لعب للعديد من الأندية في أوروبا وأمريكا الجنوبية خلال مسيرته التي امتدت بين عامي 1982 و2004، فيما لعب مع منتخب باراجواي منذ 1989 وحتى 2003.

 

وبدأ الحارس الأسطورى لمنتخب باراجواى، مشواره الكروي ضمن صفوف فريق سبورتيفو لوجوينو، عام 1982، ثم انضم لصفوف فريق جوارانى، قبل أن ينتقل لصفوف فريق سان لورينو الأرجنتيني، في عام 1984.

 

وتألق تشيلافيرت في أوروبا مع فريق ريال سرقسطة الإسبانى في عام 1988، قبل أن يعود إلى الأرجنتين مرة أخرى مع فريق فيليز سارسيفيلد، عام 1991، والذى استمر معه لمدة 10 سنوات، ليعود إلى أوروبا، لينضم لصفوف فريق ستراسبورج الفرنسي.

 

وخاض تشيلافيرت، 729 مباراة، مع جميع الأندية التي لعب لها، ونجح في تسجيل 59 هدفا، من خلال تسديد الضربات الحرة وضربات الجزاء.