الدوري الفرنسي

يوسف بلايلى.. بريست يفتح تحقيقا في إساءة عنصرية للنجم الجزائري

فتح نادي ستاد بريست الفرنسي، تحقيقا، اليوم الإثنين، في واقعة تعرض نجمه الجزائري الدولي يوسف بلايلى، لإساءة عنصرية.

 

وقالت إذاعة “مونت كارلو”، إن إلياس رمضاني، الصحفي في شبكة  Mediapart، هو من أبلغ عن الواقعة خلال مباراة بريست ضد ريمس، أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة 25 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

 

وأكد ميشيل دير زاكاريان، المدير الفني لفريق ستاد بريست، أنه لم يسمع تلك الإساءات، موضحا أن اللاعب الذي يبلغ من العمر 29 عامًا تمتع بدعم جماهير ناديه.

 

أولمبيك مارسيليا يهدر فرصة تقليص الفارق مع سان جيرمان بالدوري الفرنسي

وصرح جريجوري لورنزي، المدير الرياضي لبريست، بأن النادي سيفتح تحقيقًا في الواقعة، بالتعاون مع نادي ريمس، حول إساءة محتملة ضد اللاعب الجزائري.

 

يذكر أن يوسف بلايلى أهدر ركلة جزاء في الشوط الثاني من مباراة ستاد بريست ضد ريمس بالدوري الفرنسي، التي انتهت بالتعادل 1/1.

 

ويحتل بريست المركز الثاني عشر حاليا في جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 32 نقطة، بعدما حقق 8 انتصارات و8 تعادلات و9 هزائم، في حين يتواجد ريمس في المركز الرابع عشر في المسابقة برصيد 28 نقطة.

 

وشهدت شبكات التواصل الاجتماعي إدانة واسعة من مستخدمي (السوشيال ميديا) بمختلف أنحاء العالم للإساءة العنصرية التي تعرض لها النجم الجزائري يوسف بلايلى في فرنسا.

 

وقالت مغردة فرنسية بما معناه: “ياله من عار.. متى يقع وضع حد للإهانات العنصرية التي تطال عدد من الرياضيين”.

 

وتابع مغرد أفريقي قائلا : “العار على هؤلاء المشجعين الذين أساؤوا للرياضة الشعبية الأولى”.

 

وأضاف مغرد ثالث تونسي-أمريكي في نفس السياق :”ياله من أمر مقرف.. أعلن تضامني التام مع يوسف بلايلي”.

 

وقالت مغردة فرنسية في تعليقها على الإساءة العنصرية التي طالت يوسف بلايلي: “هكذا إذا نعيش حلقة جديدة من مسلسل العنصرية في ملاعب فرنسا.. ياله من عار”.

 

وختم مغرد إنجليزي قائلا: “العنصرية المتواجدة في جميع البلدان وفي جميع الرياضات أصبحت مقرفة للغاية”.

 

وكان بلايلى انضم لصفوف بريست خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعدما فسخ تعاقده مع فريقه السابق قطر القطري في ديسمبر الماضي، لينتقل إلى الفريق الفرنسي فور انتهاء مشاركته مع منتخب الجزائر في بطولة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *