اخبار كرة القدمالدوري الإيطالي

يوفنتوس يحرم روما من صدارة الدوري الإيطالي

حرم فريق يوفنتوس ضيفه روما من الانفراد بصدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما تعادل معه 1-1 اليوم السبت في الجولة الثالثة من الكالتشيو.

 

وتقدم يوفنتوس بعد دقيقة واحدة من بداية المباراة بهدف سجله دوشان فلاهوفيتش، ثم تعادل روما بهدف سجله تامي أبراهام في الدقيقة 69 .

 

وكان التعادل في مباراة اليوم هو الثاني ليوفنتوس مقابل انتصار واحد في الموسم الجديد، بينما كان التعادل هو الأول لروما بعد انتصارين متتاليين.

 

ورفع روما رصيده بذلك إلى 7 نقاط محتلا المركز الثالث بفارق الأهداف خلف لاتسيو وتورينو.

 

ولم ينتظر يوفنتوس طويلا، ونجح في تسجيل الهدف الأول عن طريق مهاجمه الصربي دوسان فلاهوفيتش، الذي نفذ ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء ببراعة، لتصطدم الكرة بالعارضة، وتهز شباك البرتغالي روي باتريشيور في الدقيقة الأولى.

 

وبعد الهدف هاجم يوفنتوس بكل قوته محاولا تسجيل هدف ثان، ونجح في ذلك في الدقيقة 26 عن طريق لوكاتيلي، لكن الحكم ألغى الهدف بعد اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (الفار) والتي أكدت لمس فلاهوفيتش الكرة بيده قبل وصول الكرة إلى لوكاتيلي.

 

وبمرور الوقت، دخل روما في أجواء المباراة، وحاول تهديد مرمى البولندي تشيزني حارس يوفنتوس، إلا أنه لم ينجح في ذلك، فيما لم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم يوفنتوس 1-صفر.

 

ومع بداية الشوط الثاني، ضغط روما بكل قوته بحثا عن تسجيل هدف التعادل، فيما أكتفى يوفنتوس ببعض المحاولات على مرمى باتريشيو دون تشكيل خطورة حقيقية على المرمى.

 

وأجرى البرتغالي جوزيه مورينيو تغييرين، حيث أدخل ستيفان الشعراوي بدلا من جيانلوكا مانشيني، فيما حل المدافع زكي شيليك بديلا لريك كارسدورب.

 

ونجح روما في إدراك التعادل في الدقيقة 69 عن طريق مهاجمه الإنجليزي تامي أبراهام، حيث تم تنفيذ ضربة ركنية وصلت على القائم البعيد لباولو ديبالا الذي حولها لأبراهام ليضعها الأخير برأسه في الشباك.

 

وبعد التعادل سعى روما لتسجيل هدف آخر، لكن يوفنتوس بادله الضغط وهدد مرمى حارسه بارتيشيو في أكثر من مناسبة دون أن ينجح في تسجيل هدف ثان.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل 1-1 .

 

 

وفي مباراة أخرى أقيمت اليوم في الجولة الثالثة من الكالتسيو، تغلب تورينو على مضيفه كريمونيزي 2-1 .

 

وسجل هدفي تورينو، نيكولا فلاسيتش ونيكولا فلاسيتش في الدقيقتين 17 و65 ثم سجل ليوناردو سيرنيكولا هدف كريمونيزي الوحيد في الدقيقة 80 .

 

إنتر ميلان يسقط في فخ لاتسيو بالدوري الإيطالي