الدوري الإيطاليدوري أبطال أوروبا

يوفنتوس يعود للانتصارات في الدوري الإيطالي

عاد يوفنتوس إلى طريق الانتصارات في بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعدما حقق فوزا صعبا على مضيفه ساسولو اليوم الاثنين.

 

وانتزع يوفنتوس فوزا قاتلا من أمام مضيفه ساسولو، بنتيجة (2-1)، مساء اليوم الاثنين، في ختام الجولة الرابعة والثلاثين من بطولة الدوري الإيطالي.

 

سجل جياكومو راسبادوري الهدف الأول لساسولو في الدقيقة 39، فيما أحرز باولو ديبالا هدف التعادل ليوفنتوس في الدقيقة 45.

 

وبينما استعد الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1 بين الفريقين، خطف فريق (السيدة العجوز) النقاط الثلاث، بعدما أحرز لاعبه مويس كين الهدف الثاني للفريق الضيف في الدقيقة 89.

 

ورفع يوفنتوس، الذي سقط في فخ التعادل مع بولونيا في مباراته الماضية بالمسابقة، رصيده إلى 66 نقطة ليظل بالمركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، ليقترب من تأمين مركزه المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، فيما توقف رصيد ساسولو عند 46 نقطة بالمركز العاشر.

 

كانت البداية الهجومية ليوفنتوس عن طريق نجمه ألفارو موراتا الذي حصل على ركلة حرة من أمام منطقة جزاء ساسولو، سددها المهاجم الإسباني مباشرة لكنها مرت فوق عارضة أندريا كونسيلي، حارس مرمى ساسولو.

 

وكاد راسبادوري الموهبة الشابة أن يتقدم لساسولو بعدما أطلق تسديدة من على حدود منطقة جزاء السيدة العجوز، مرت فوق عارضة مرمى يوفنتوس.

 

كما كاد دومينيكو بيراردي أن يتقدم لأصحاب الأرض بعدما استلم الكرة ليطلق تسديدة صاروخية لكن حارس اليوفي تألق وأنقذ فرصة هدف محقق.

 

ونفذ مولدر هجمة مرتدة سريعة وتوغل ومرر الكرة إلى جيانلوكا سكاماكا الذي أطلق تسديدة قوية باتجاه الشباك، لكن فويتشك تشيزني، حارس مرمى يوفنتوس، كان لها بالمرصاد وأبعدها عن مرماه.

 

وتمكن ساسولو من تسجيل الهدف الأول عن طريق راسبادوري، فبعد عدة تمريرات مرر دومينيكو بيراردي بالكعب إلى راسبادوري الذي انفرد وسدد في الشباك.

 

ونجح ديبالا في معادلة النتيجة لليوفي، بعدما استخلص موراتا الكرة ليمررها إلى دينيس زكريا الذي أعادها إلى ديبالا، ليطلق الأرجنتيني تسديدة في الشباك.

 

ومع بداية الشوط الثاني، حاول ميرت مولدر مباغتة يوفنتوس، وفي أول دقيقة أطلق اللاعب تسديدة أرضية زاحفة لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لتشيزني.

 

رد يوفنتوس كان أقوى، فمن ركنية نفذها ديبالا داخل المنطقة، ارتقى لها موراتا وقابلها برأسية كانت في طريقها للشباك لولا براعة الحارس كونسيلي.

 

وحصل ساسولو على ركلة ركنية نفذت داخل المنطقة، ليرتقي لها دافيد فراتسي ويحولها برأسية في المرمى، لكنها وصلت لأحضان الحارس تشيزني.

 

ووصلت الكرة إلى ماتيا دي تشيليو، وبدوره مرر كرة عرضية استلمها موراتا على حدود منطقة الجزاء ليطلق تسديدة أرضية قوية لكنها مرت بجوار القائم.

 

وكاد البديل مويس كين أن يحرز هدف التقدم ليوفنتوس، بعد كرة عرضية من دي تشيليو، قابلها كين برأسية لكن كونسيلي تألق وأبعدها ببراعة عن مرماه.

 

وانطلق الفرنسي أدريان رابيو من منتصف ملعب فريقه ليتوغل داخل منطقة الجزاء وأطلق تسديدة أرضية قوية بين الثلاث خشبات، نجح كونسيلي في الإمساك بها.

 

وسجل مويس كين هدفا قاتلا ليوفنتوس، بعد كرة استلمها وتوغل داخل المنطقة وأطلق تسديدة أرضية لتمر من بين قدمي الحارس كونسيلي لداخل الشباك.