اخبار كرة القدمالدوري الأوروبيدوري أبطال أوروباكأس العالم

(يويفا) يعلن حكم نهائي دوري الأبطال

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، هوية حكم مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 بين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني.

 

ومن المقرر أن يقام نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد في العاصمة الفرنسية باريس يوم 28 مايو الحالي.

 

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان رسمي، نشره على موقعه الألكتروني الرسمي اليوم الأربعاء أن “الحكم الفرنسي كليمان توربان سيتولى إدارة النهائي بين ليفربول وريال مدريد، ويعاونه مواطنيه نيكولا دانو وسيريل جرينجور، بالإضافة إلى بينوا باستيان حكما رابعا”.

 

ويملك كلا الفريقان سجلا خاليا من الخسائر في المباريات التي أدارها لهما توربان.

 

ريال مدريد فاز في جميع المباريات التي أدارها له الحكم الفرنسي (4 مباريات)، فيما فاز ليفربول مرتين وتعادل في واحدة خلال 3 مواجهات، علما بأنه لم يسبق لتوربان أن قام بطرد أي من لاعبين الفريقين.

 

توربان أدار مباراة لريال مدريد أمام لودوجوريتس البلغاري في دور المجموعات لنسخة (2014-2015) من دوري أبطال أوروبا، وفاز بها الفريق الملكي برباعية دون رد.

 

وفي موسم 2018-2019 أدار الحكم المباراة التي فاز بها الفريق الملكي 2/صفر على روما الإيطالي في دور المجموعات.

 

كذلك أدار توربان مباراة ريال مدريد ضد إنتر ميلان الإيطالي في مجموعات (2020-2021)، والتي فاز بها الريال 3/2 على الفريق الملقب بـ(الأفاعي).

 

وفي الموسم الحالي، فاز ريال مدريد على تشيلسي 3-1 في المباراة التي أدارها توربان في ذهاب ربع النهائي.

 

في المقابل، كانت أول مباراة أدارها توربان لليفربول ضد أوجسبورج الألماني في إياب دور الـ32 ببطولة الدوري الأوروبي (2015-2016)، وفاز بها “الريدز” بهدف نظيف.

 

وفي دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا (2017-2018) تعادل ليفربول بهدف لمثله مع سبارتاك موسكو الروسي، فيما فاز على لايبزيج الألماني 2/صفر في إياب ثمن نهائي النسخة الماضية.

 

بدأ توربان مسيرته التحكيمية عام 2006، وبعد عامين انضم لحكام دوري الدرجة الأولى الفرنسي، ليصبح أصغر حكم في تاريخ البطولة بعمر 26 عاما فقط

 

في عام 2009 حصل الحكم الفرنسي على الشارة الدولية، وفي العام التالي بدأ تحكيم مباريات في الدوري الأوروبي، فيما سجل ظهوره الأول في دوري أبطال أوروبا عام 2012.

 

واختير توربان لإدارة مباريات في بطولة اليورو والأولمبياد عام 2016، وكأس العالم 2018، ويورو 2020، ومونديال الأندية العام الحالي.

 

وكان توربان هو الحكم الذي أدار نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي، الذي انتهى بفوز فياريال الإسباني على مانشستر يونايتد الإنجليزي بركلات الترجيح.