اخبار كرة القدمنجومنيمار

اليويفا يفرض غرامات على 8 أندية أوروبية

وقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” غرامات مالية على ثمانية أندية أوروبية لعدم امتثالهم لقانون اللعب المالي النظيف.

 

وتم تغريم فرق باريس سان جيرمان الفرنسي و روما وميلان وموناكو وبشكتاش وإنتر ويوفنتوس ومارسيليا.

 

وذكر يويفا أن هيئة الرقابة المالية على الأندية حللت الأعوام المالية 2018 و2019 و2020 و2021 و2022 والأندية التي شاركت في بطولات يويفا الموسم الماضي، وتم تطبيق إجراءات خاصة لعامي 2020 و2021 بسبب تأثير جائحة فيروس كورونا على كرة القدم.

 

وتم تغريم سان جيرمان بغرامة يمكن أن تصل إلى 65 مليون يورو .

 

واستثمر سان جيرمان كثيرا في شراء نجوم أمثال ليونيل ميسي، وسيرخيو راموس وجيانلويجي دوناروما، بينما حافظ على نجوم أمثال نيمار وكيليان مبابي.

 

ويتعين على سان جيرمان دفع 10 ملايين يورو، وستكون بقية الغرامة موقوفة، وسيكون مطالبا بدفعها إذا فشل في الامتثال للأهداف المستقبلية.

 

وتم تغريم نادي روما الإيطالي بـ35 مليون يورو، ولكن مثلما هو الوضع مع سان جيرمان، سيدفع روما 5 ملايين يورو فقط. وسيتفادى روما دفع بقية الغرامة إذا استوفى متطلبات يويفا في المستقبل.

 

وتم تغريم أندية إنتر ويوفنتوس وميلان بـ26 مليون يورو و23 مليون يورو و15 مليون يورو على الترتيب، ولكن يتعين عليهم دفع 4 ملايين يورو و5ر3 مليون يورو و2 مليون يورو في البداية.

 

وتم تغريم فريق بشكتاش التركي بـ4 ملايين يورو، ولكنه سيدفع حاليا 600 ألف فقط، بينما تم تغريم مارسيليا وموناكو 2 مليون يورو، ومطلوب منهم دفع 300 ألف يورو فقط.

 

 

وذكر يويفا أن الأندية الثمانية عليها تسوية الغرامات البالغة 172 مليون يورو.

 

وأضاف :” هذه المبالغ سيتم خصمها من أي عائدات تحصل عليها تلك الأندية من المشاركة في البطولات الأوروبية للأندية أو يتم دفعها مباشرة”.

 

هذه التسوية ستمتد إلى ثلاث أو أربع سنوات.

 

وطلب إنتر ميلان وروما أربعة أعوام لتسويتها، بينما اختارت الأندية الثلاثة الأخرى ثلاثة أعوام.