محمد صلاحالدوري الإنجليزيكيليان مبابي

عرض جديد من ليفربول لتمديد عقد صلاح

مازالت تطورات ملف تجديد عقد النجم الدولي المصري محمد صلاح مع فريقه ليفربول الإنجليزي لكرة القدم تجذب انتباه وسائل الإعلام العالمية بصفة عامة والبريطانية على وجه الخصوص، لاسيما في ظل اقتراب عقده الحالي من الانتهاء.

 

وتبدو المفاوضات متعثرة بين إدارة ليفربول ووكيل صلاح بشأن تمديد التعاقد، الذي ينتهي في يونيو عام 2023، في ظل مطالبة (الفرعون المصري) بزيادة أجره الأسبوعي، ليصل إلى 400 ألف جنيه إسترليني، بدلا من 200 ألف، وهو الأمر الذي يرفضه مسؤولو (الريدز)، خشية المساس بسقف رواتب اللاعبين.

 

ويحق لمحمد صلاح الرحيل مجانا عن ملعب (آنفيلد) حال عدم توصله لاتفاق مع ليفربول بشأن تمديد التعاقد، وهو السيناريو الذي تحاول إدارة النادي الإنجليزي تجنبه.

 

وذكر موقع (فوتبول إنسايدر) البريطاني الألكتروني أن ليفربول يعتزم الدخول في مفاوضات جديدة مع صلاح لتمديد عقده خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وأوضح الموقع، نقلا عن مصدر مقرب من ليفربول – حسب وصفها – أن صلاح حريص على البقاء مع الفريق الأحمر، لاسيما وأنه قدم تنازلات بشأن مطالبه المالية من أجل التوقيع على عقد جديد، وهو ما يجعل الطرفان قريبين من التوصل لاتفاق.

 

كشف الموقع أن ليفربول يخطط لمنح صلاح، الذي سيكمل عامه الـ30 الشهر المقبل، عقدا لمدة 4 مواسم، ليستمر في صفوفه حتى يونيو 2026.

 

أضاف التقرير أن صفقة تجديد عقد صلاح مع ليفربول ربما تصل قيمتها الإجمالي إلى أكثر من 80 مليون جنيه إسترليني (8ر1 مليار جنيه مصري)، الأمر الذي من شأنه أن يضع اللاعب في قائمة أعلى اللاعبين دخلا في العالم.

 

أشار التقرير إلى أن ما يعزز من قدرة ليفربول على التوصل لاتفاق مع صلاح هو الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها فريق برشلونة الإسباني، الساعي للتعاقد مع (الملك المصري) في الميركاتو الصيفي القادم، وكذلك عدم رغبة ريال مدريد الإسباني في ضمه خاصة مع اقترابه من التعاقد مع كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

يذكر أن صلاح، الذي دخل أول أمس ضمن قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب بإنجلترا هذا الموسم، يتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي برصيد 22 هدفا، كما يتواجد أيضا على قمة صانعي الأهداف في البطولة العريقة حاليا، بعدما قدم 13 تمريرة حاسمة لزملائه.