اخبار كرة القدمالدوري الإسباني

7 لاعبين ضحايا مذبحة برشلونة في الصيف المقبل

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن قائمة الراحلين عن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بقرار من المدرب تشافي هيرنانديز.

 

وتشهد الفترة الحالية مرحلة انتقالية في برشلونة، والتي يهدف خلالها النادي لبناء جيل ذهبي جديد يستطيع المنافسة على جميع الألقاب، بعد نهاية حقبة تاريخية بقيادة الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

وتمكن العملاق الكتالوني خلال الميركاتو الصيفي الأخير، من إنهاء العديد من الصفقات المميزة أبرزها البولندي روبرت ليفاندوفسكي والبرازيلي رافينيا، بجانب فرانك كيسي وثنائي تشيلسي أندرياس كريستنسن وماركوس ألونسو.

 

ورغم ذلك، يرى المدرب الإسباني تشافي أن الفريق مازال بحاجة لبعض الصفقات بجانب التخلص من لاعبين بأعينهم، لتوفير الأموال وإفساح الطريق لضم نجوم جدد.

 

وحسب ما ذكرته صحيفة “سبورت” الكتالونية، فإن إدارة البارسا ستتخلص من 7 لاعبين دفعة واحدة خلال فترة الانتقالات الصيفية في 2023، بعدما حصلت على الضوء الأخضر من تشافي.

 

من هي حسناء منتخب إسبانيا؟

 

وأوضحت أن هذه القائمة ستشمل رحيل الثلاثي التاريخي المتمثل في خوردي ألبا وجيرارد بيكيه وسيرخيو بوسكيتس، الذين لعبوا مع تشافي بين عامي 2008 و2015.

 

وأكد المصدر أن الهولندي ممفيس ديباي سيكون أول الراحلين في الصيف المقبل، نظرا لراتبه المرتفع وفشله في تقديم أوراق اعتماده مع الفريق، فضلا عن سيرجي روبيرتو لكثرة الإصابات.

 

وسينهي النادي الكتالوني مشوار هيكتور بيليرين سريعا بعد نهاية الموسم الحالي، لعدم قناعة تشافي بقدراته، فضلا عن الاستغناء عن لاعب آخر لم يتم الكشف عن اسمه.

 

وشهد الموسم الحالي تراجع عدد دقائق المشاركة بالنسبة لبيكيه وبوسكيتس وألبا، لأسباب مختلفة بين ظروف إصابات واستبعاد فني.

 

تجدر الإشارة إلى أن برشلونة يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي برصيد 16 نقطة، خلف غريمه التقليدي ريال مدريد بفارق نقطتين.

 

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية