الدوري المصري

الزمالك يصالح جماهيره على حساب اسوان في الدوري المصري

صالح الزمالك جماهيره بعد الهزيمة أمام الاسماعيلي وتغلب على اسوان 1-صفر اليوم الخميس لحساب الجولة 28 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

 

وكان الاسماعيلي قد أفسد فرحة الزمالك بالتأهل لدور الـ 16 من كاس مصر وتغلب عليه 2-1 يوم السبت الماضي في الجولة 27 من الدوري المصري.

 

لكن الزمالك عاد لطريق الانتصارات وتغلب على اسوان اليوم في استاد القاهرة الدولي، بهدف وحيد سجله إبراهيما نداي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

 

وارتفع رصيد الزمالك بذلك إلى 46 نقطة في المركز الرابع بفارق 7 نقاط خلف الاهلي المتصدر و5 نقاط خلف فيوتشر و3 نقاط خلف بيراميدز.

 

وخاض الزمالك اليوم المباراة رقم 27 له في الدوري بينما خاض الاهلي 21 مباراة وفيوتشر 27 مباراة وبيراميدز 25 مباراة.

 

أما اسوان، فقد تلقى اليوم الهزيمة الـ 13 له هذا الموسم مقابل 8 انتصارات و7 تعادلات ليتوقف رصيده عند النقطة 31 في المركز الـ 12 .

 

خطأ محمد اشرف روقا يهدي الاسماعيلي فوزا مثيرا على الزمالك في الدوري المصري

 

وحقق الزمالك الفوز عن جدارة حيث تفوق في جميع جوانء الأداء، فقد كان الأكثر سيطرة على الكرة بنسبة استحواذ بلغت 62 % مقابل 38 % لاسوان.

 

وقدم لاعبو الأبيض 493 تمريرة خلال المباراة بدقة تمرير 83 % بينما قدم لاعبو أسوان 301 تمريرة بدقة تمريرة بلغت 72 % .

 

وسجل لاعبو الزمالك 23 تسديدة منها 5 على المرمى بينما سجل لاعبو اسوان 12 تسديدة منها واحدة فقط على المرمى.

 

 

لم تمر المباراة بمرحلة جس النبض، حيث تبادل كلا الفريقين الهجمات، فجاءت البداية عبر نداي، الذي سدد قذيفة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثالثة، ارتدت من يد عمرو حسام، حارس أسوان، لتصل الكرة لمصطفى شلبي، الذي سدد مباشرة لكنه أطاح بها بعيدة عن المرمى.

 

في المقابل، جاءت المبادرة الهجومية الأولى لأسوان في الدقيقة الخامسة بواسطة أحمد خالد الذي راوغ الدفاع بمهارة وسدد من داخل المنطقة، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر مباشرة، أعقبها تسديدة من رافاييل اياجوا في الدقيقة التالية أخطأت المرمى.

 

اكتسب لاعبو أسوان الثقة بمرور الوقت، وسدد بلال السيد من داخل المنطقة في الدقيقة التاسعة، ذهبت ليد صبحي، ليرد الزمالك بهجمة سريعة أنهاها شيكابالا بتسديدة بعيدة عن المرمى.

 

واصل الزمالك استخدام سلاح التسديدات بعيدة المدى، فسدد شلبي في أحضان عمرو حسام، ثم أطلق دونجا قذيفة أخرى ذهبت إلى خارج الملعب.

 

ومن أول اختراق لعمق دفاع أسوان، أضاع نداي فرصة محققة في الدقيقة 22، بعدما سدد من داخل المنطقة، اصطدمت في الدفاع لتخرج لركنية.

 

وفرض أسوان سيطرته على اللقاء بشكل مفاجيء، لكن لاعبيه لم يستغلوا ارتباك دفاع الزمالك، الذي استشعر لاعبوه الحرج، وعادوا لنشاطهم الهجومي من جديد، ولكن دون خطورة على المرمى.

 

هدأ إيقاع المباراة نسبيا، قبل أن يفاجيء أحمد خالد لاعب أسوان الجميع بتسديدة من داخل المنطقة في الدقيقة 45، ابتعدت عن القائم الأيسر بقليل.

 

وجاء عقاب الزمالك سريعا على ضياع فرصة خالد، بعدما سجل نداي الهدف الأول للفريق الأبيض في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع للشوط الأول.

 

وتابع نداي عرضية من مصطفى شلبي في الجانب الأيسر، قابلها زيزو بتسديدة مباشرة ارتدت من الدفاع، لتصل الكرة للاعب السنغالي، الذي سدد تصويبة زاحفة من داخل المنطقة، ليضعها على يمين عمرو حسام حارس أسوان وتعانق الشباك.

 

حافظ الزمالك على نشاطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، وسدد زيزو من داخل المنطقة في الدقيقة 48، مرت بجوار القائم الأيسر، فيما رد أسوان بتسديدة من داخل المنطقة عبر حسام عرفات في الدقيقة 54، علت العارضة.

 

سرعان ما انحصر اللعب في منتصف الملعب، حيث تبادل كلا الفريقين امتلاك الكرة ولكن بلا فاعلية، رغم محاولات أيمن الرمادي مدرب أسوان لإنعاش هجوم فريقه بغية إدراك التعادل، حيث دفع بديلسون كاموني ومحمد ناجي بدلا من عماد فتحي وحسام عرفات.

 

وكسر الزمالك هدوء المباراة في الدقيقة 66، فمن هجمة منظمة للفريق الأبيض شهدت سلسلة من التمريرات السريعة المتقنة، مرر زيزو الكرة لنداي، المتواجد أمام المرمى مباشرة، لكنه أطاح بها بعيدة تماما وسط دهشة الجميع.

 

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى سجل الجزيري هدفا آخر للزمالك، لكن سرعان ما ألغاه حكم المباراة بداعي تسلل مصطفى شلبي الذي مرر الكرة التي جاء منها هدف المهاجم التونسي.

 

دفع أوسوريو بتبديلين في الدقيقة 68، حيث نزل أحمد بلحاج وسيد نيمار بدلا من شيكابالا ونداي، فيما سجل زيزو هدفا في الدقيقة 77، لكنه ألغي أيضا لوقوعه في مصيدة التسلل.

 

وأضاع الجزيري فرصة أخرى محققة في الدقيقة 81، حينما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ليسدد ضربة رأس، لكنها ذهبت ضعيفة في أحضان حارس أسوان.

 

شهدت الدقائق الأخيرة هجمات من كلا الفريقين، لم تسفر عن أي جديد، لينتهي اللقاء بفوز صعب للزمالك على أسوان.