الدوري المصري

فيديو ــ تفاصيل ما حدث في مباراة المقاولون العرب والاسماعيلي

شهدت مباراة المقاولون العرب والاسماعيلي في بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، واقعة مثيرة للجدل بسبب إحدى القرارات التحكيمية.

 

واحتسب الحكم محمد يوسف، الذي أدار مباراة المقاولون العرب والاسماعيلي، ركلة جزاء لمصلحة المقاولون العرب في الدقيقة 57، حينما كانت النتيجة تشير لتعادل الفريقين 1/1.

 

وتقدم عمر سافيولا للمقاولون في الدقيقة 17، قبل أن يتعادل التونسي فراس شواط للإسماعيلي في الدقيقة 42.

 

واحتج لاعبو الإسماعيلي وجهاز الفني على قرار الحكم وهددوا بالانسحاب من المباراة، التي أقيمت على ملعب (عثمان أحمد عثمان) ضمن منافسات المرحلة الـ30 لبطولة الدوري

 

وخرج لاعبو الإسماعيلي من أرض الملعب اعتراضا على احتساب الركلة، لتتوقف المباراة لمدة تزيد عن 20 دقيقة، لتتكرر نفس واقعة مباراة إنبي وفيوتشر ببطولة كأس مصر، التي جرت في وقت سابق من الأسبوع الحالي، حينما رفض لاعبو الفريق البترولي احتساب هدف للفريق المنافس في اللقاء، لينسحبوا من الملعب قبل أن يتراجعوا عن قرارهم ويستأنفوا اللقاء، الذي انتهى بفوز بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1/1.

 

وبدأ الجدل في مباراة المقاولون العرب والاسماعيلي عندما تعرض أحمد عاطف لاعب المقاولون للاعتراض داخل منطقة الجزاء من قبل محمد حسن لاعب الإسماعيلي، ليحتسب الحكم عبد العزيز السيد تسلل على المقاولون، لكن غرفة الفيديو أكدت له أنه لا يوجد تسلل وهناك خطأ ضد محمد حسن.

 

وعاد الحكم في قراره واحتسب ركلة جزاء للمقاولون العرب، الأمر الذي جعل فريق الإسماعيلي يخرج من أرض الملعب ويرفض استكمال المباراة.

 

وبالفعل استمر اللعب متوقفا منذ الدقيقة 57 وسط محاولات لإعادة فريق الإسماعيلي عن قراره والعودة لاستكمال المباراة، لتنجح هذه المحاولات ويعود الإسماعيلي لأرض الملعب بدءا من الدقيقة 79.

 

وسجل جون أوكلي ركلة الجزاء، مسجلا الهدف الثاني للمقاولون، قبل أن يتعادل محمد الشامي للإسماعيلي في الدقيقة 19 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة التي انتهت بالتعادل 2/2.

 

 

عقب انتهاء مباراة المقاولون العرب والاسماعيلي، تقدم محمد شيحة، نائب رئيس نادي الإسماعيلي، باعتذاره عما بدر من فريقه في المباراة.

 

دفعة قوية لـ الاهلي قبل مواجهته ضد الوداد البيضاوي بنهائي دوري ابطال افريقيا

 

ونقل موقع (في الجول) الألكتروني تصريحات شيحة عبر قناة صدى البلد، حيث قال “أقدم اعتذاري لكل من رئيس اتحاد الكرة ورئيس الرابطة المصري لأصغر عامل بالنشاط الرياضي بعد أحداث مباراة اليوم ضد المقاولون العرب”.

 

وشدد “لم نكن نريد فقدان المزيد من النقاط في مسيرتنا بالدوري. اعتذر ونتقبل أي عقوبة من الرابطة بعد أحداث مباراة المقاولون”.

 

وأضاف “نزلت لأرض الملعب لحماية لاعبي فريق ولطلب العدالة من الحكم بالعودة لتقنية الفيديو ومطالعة تقنية الفيديو، لكنه أخبرني أن قرار حكم الـ VAR تطابق معه”.

 

وكشف “محلل أداء الفريق شاهد لقطة ركلة جزاء المقاولون العرب عن طريق جهاز (الآيباد) وأخبرنا أنها ليست ركلة جزاء وشاهدها الجهاز الفني واللاعبين أيضا، كانت واضحة بالنسبة لنا أثناء المباراة أنها تسلل، ونزلت لأرض الملعب لحماية اللاعبين وتهدئتهم ومحاولة تقليل المشاكل، ولم يطلب أي منا الانسحاب من اللقاء”.

 

وأوضح “المشكلة إذا انسحبنا من اللقاء سنعاقب بخصم 3 نقاط إضافية، وفقا للائحة المسابقة، وهو ما لا نريده في موقفنا الحالي”.

 

واختتم شيحة تصريحاته قائلا “حصدنا نقطة في النهاية بدلا من خسارة 3 بالإضافة لخصم نقاط، اعتقد أن العقوبات ستكون عليّ وليس اللاعبين، ونتقبل العقوبات التي ستوقع علينا”.

 

من جانبه، أكد جهاد جريشة، الخبير التحكيمي والحكم الدولي السابق، أن ركلة جزاء المقاولون العرب ضد الإسماعيلي، صحيحة ولا خلاف عليها، مشددا على أن محمد يوسف حكم المباراة أدار المباراة بشكل رائع.

 

وتابع جريشة في تصريحات تليفزيونية: الإسماعيلي طالب باحتساب الكرة تسلل، وانسحبوا حوالي 16 دقيقة من أجل الضغط على الحكام لمشاهدة الكرة، والحكام طبقوا القانون بشكل صحيح في الوقت بدل الضائع.

 

واتفقت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة البرتغالي فيتور بيريرا، على منح تعليمات جديدة للحكام بعد ظاهرة التهديد بالانسحاب التي ظهرت في الدوري وكأس مصر.

 

وقال توفيق السيد عضو لجنة الحكام في تصريحات خاصة لموقع كووورة، إنه يجب على الحكام عدم الانتظار أكثر من 5 دقائق حال تهديد أي فريق بالانسحاب، وإذا لم يتراجع ينهي المباراة.

وواصل: “لم يعد مقبولا أن ينتظر الحكم 10 أو 15 دقيقة لحين اتخاذ الفريق الذي يهدد بالانسحاب قراره النهائي”.