الدوري المصريدوري أبطال أفريقيا

محامي الأهلي: نطالب بالتعويض المادي عن لافتة “نادي القرن”

أكد محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي، أن المحكمة الاقتصادية ستنظر غدًا الأربعاء في الدعوى المرفوعة ضد مجلس إدارة الزمالك بسبب تعليق لافتة على سور ناديه تحمل لقب “نادي القرن الحقيقي”.

 

ويمتلك الأهلي لقب نادي القرن في أفريقيا دون غيره، وقامت إدارة النادي الأحمر بتوثيقه لدى كافة الجهات المعنية محليًا وعالميًا ضمن علامته التجارية.

 

وأضاف عثمان في تصريحات نقلها موقع (يالا كورة) الألكتروني المصري، أن ما قام به الزمالك يمثل تعديًا واضحًا على جزء من مكونات العلامة التجارية للنادي الأهلي؛ بهدف الترويج وتحقيق عائد وهو ما يخالف كل اللوائح والقوانين المنظمة في هذا الشأن.

 

وأكمل عثمان أن الأهلي طالب في دعواه بالتعويض المالي عن الضرر الذي لحق به نتيجة التصرف المخالف من نادي الزمالك ومسئوليه.

 

وأشار محامي الأهلي إلى أن هناك من يظن أن دعوة الغد هي لتحديد من هو “نادي القرن”، وهو بالطبع كلام غير صحيح بالمرة، ولم تتطرق إليه الدعوى من الأساس؛ لأن نادي القرن هو النادي الأهلي، وهو أمر محسوم تمامًا منذ أكثر من عشرين عامًا.

 

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) قد منح الأهلي لقب نادي القرن الأفريقي يوم 22 مايو 2001 وذلك في احتفالية كبرى أقيمت في جوهانسبرج في جنوب أفريقيا، بعدما حصل الفريق على أعلى رصيد من النقاط من بين أندية القارة السمراء خلال مشاركاته في مختلف المسابقات القارية.

 

ويرى الزمالك أنه الأحق بالحصول على هذا اللقب، بعدما توج بتسعة ألقاب أفريقية خلال القرن العشرين، كأكثر الأندية تتويجا بالألقاب الأفريقية آنذاك، مقابل 7 ألقاب للنادي الأهلي، وهو ما يتعارض مع معايير كاف عند اختيار نادي القرن، حيث اعتمدت لوائح الاتحاد القاري على رصيد النقاط الذي يحصل عليه كل فريق بناء على مشاركاته في مختلف البطولات الأفريقية.

مقالات ذات صلة