اخبار كرة القدمدوري أبطال أفريقيامسابقات دولية وإقليمية

الأهلي يتعثر مجددا في دوري أبطال أفريقيا

تعثر فريق الأهلي المصري مرة أخرى بعد تعادله سلبيا مع مضيفه شباب بلوزداد الجزائري في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة ولكنه حافظ على صدارة جدول الترتيب.

 

وفشل فريقا الأهلي وشباب بلوزداد في استغلال كافة الفرص التي اتيحت لهما أمام المرميين ليحصل كل منهما على نقطة.

 

 

ورفع الأهلي رصيده إلى ست نقاط في صدارة الترتيب، فيما رفع شباب بلوزداد رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف أمام يانج أفريكانز.

 

 

ويلتقي الأهلي مع مضيفه ميدياما الغاني يوم 24 شباط/فبراير المقبل في الجولة الخامسة، فيما يلتقي شباب بلوزداد مع مضيفه يانج أفريكانز التنزاني في ذات اليوم.

 

 

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل اعتمد فريق شباب بلوزداد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

 

 

وجاءت أولى المحاولات الهجومية من نصيب فريق شباب بلوزداد في الدقيقة الخامسة عندما توغل محمد بلخير بالكرة من الناحية اليسرى من داخل منطقة الجزاء قبل أن يمرر كرة عرضية أرضية لتصل إلى حسين بن عيادة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليقابلها بتسديدة أرضية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

 

مانشستر سيتي يفقد أهم أسلحته الهجومية أمام تشيلسي

 

 

أعطت هذه الهجمة الثقة لاعبي شباب بلوزداد الذين فرضوا سيطرتهم على مجريات اللقاء وتوالت محاولاتهم الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل اضطر الأهلي للتراجع لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه، مع الاعتماد على شن الهجمات وقتما تتاح الفرصة.

 

 

ومع ذلك فشل الفريقان في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 21 والتي شهدت فرصة خطيرة للأهلي عندما لعبت كرة طولية من أكرم توفيق إلى داخل منطقة جزاء شباب بلوزداد لتصل إلى حسين الشحات ولكنه أطاح بالكرة بعيدا عن المرمى.

 

 

وكاد شباب بلوزداد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 27 عندما توغل يوسف اللوافي بالكرة من الناجية اليسرى حتى دخل منطقة الجزاء ومرر كرة عرضية إلى ليونيل وامبا الذي سدد الكرة لكن تدخل محمد عبد المنعم وتصدى للكرة لترتد إلى اللوافي مرة أخرى لكن عبد المنعم أبعدها في اللحظة الأخيرة إلى ركلة ركنية لم تستغل.

 

 

وعاد اللعب لينحصر في وسط الملعب مرة أخرى حتى جاءت الدقيقة 40 والتي شهدت فرصة خطيرة لشباب بلوزداد عندما سدد عبد الرحمن مزياني كرة من خارج منطقة الجزاء أمسكها مصطفى شوبير، حارس الأهلي، على مرتين.

 

 

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

 

ومع بداية الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 46 كاد فريق شباب بلوزداد أن يفتتح التسجيل عندما سدد حسين بن عيادة كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء لكن مصطفى شوبير، حارس الأهلي، حولها لركلة ركنية.

 

 

ولعبت الركلة الركنية في الدقيقة التالية إلى داخل منطقة جزاء الأهلي حيث قابلها شعيب قداد بضربة خلفية مزدوجة لكن شوبير كان لها بالمرصاد.

 

 

وأنقذ القائم الأيمن الأهلي من تلقي الهدف الأول في الدقيقة 50 عندما سدد بن عيادة كرة قوية من ركلة حرة.

 

 

بعد تلك الهجمة استعاد الأهلي توازنه وحاول مبادلة فريق شباب بلوزداد للهجمات لكن كلاهما فشل في تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 78 والتي شهدت فرصة خطيرة لشباب بلوزداد عندما مرر عبد الرحمن مزياني كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها وامبا وقابلها بضربة رأس لكن كرته مرت بجوار القائم الأسر.

 

 

ورد الأهلي في الدقيقة التالية عندما مرر محمد مجدي قفشة كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها كريم فؤاد بضربة رأس لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

 

 

وكاد يوسف اللوافي أن يفتتح التسجيل لفريق شباب بلوزداد في الدقيقة 82 عندما سدد كرة أرضية قوية من الناحية اليسرى من داخل منطقة الجزاء لكن شوبير تألق وحولها لركلة ركنية لم تستغل.

 

 

ومر الوقت المتبقي من الشوط الثان بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء فارضا التعادل السلبي.