اخبار كرة القدمالدوري الإنجليزي

أرسنال يلقن كريستال بالاس درسا كرويا في الدوري الإنجليزي

أرسنال لقن فريق كريستال بالاس درسا قاسيا في فنون كرة القدم وتغلب عليه 5 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وتقدم المدافع البرازيلي جابريل ماجاليس بهدف لارسنال في الدقيقة 11 ثم جاء الهدف الثاني بنيران صديقة وأحرزه الحارس دين هندرسون بالخطأ في مرماه في الدقيقة 37 ثم وقع البلجيكي لياندرو تروسارد الهدف الثالث في الدقيقة 59 وتبعه البرازيلي جابرييل مارتينيلي بتسجيل الهدفين الرابع والخامس في الثواني الأخيرة.

 

الفوز رفع رصيد ارسنال إلى 43 نقطة من 21 مباراة في المركز الثالث، متخلفا بفارق الأهداف فقط عن مانشستر سيتي الوصيف الذي خاض 20 مباراة ، ومتفوقا بفارق الأهداف عن استون فيلا الذي خاض 21 مباراة، فيما توقف رصيد كريستال بالاس عند 21 نقطة في المركز الرابع عشر.

 

دي ليخت يرحل عن بايرن في الصيف

 

وبعد مضي 11 دقيقة فقط من بداية المباراة، تقدم ارسنال بهدف عن طريق جابريل ماجاليس من ضربة رأس قوية مستغلا الضربة الركنية التي نفذها ديكلان رايس.

وبعد الهدف حصل ارسنال على دفعة معنوية قوية واستبسل مهاجموه من أجل تسجيل الهدف الثاني لكن جميع محاولات الفريق توقفت عند أقدام مدافعي كريستال بالاس.

ومرت أول نصف ساعة من المباراة وسط سيطرة شبه مطلقة من جانب ارسنال، في الوقت الذي ارتكن فيه كريستال بالاس إلى الدفاع لصد طوفان هجمات أصحاب الأرض.

وجاء الهدف الثاني لارسنال في الدقيقة 37 بعد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى نفذها بوكايو ساكا ، ليسدد جابرييل برأسه من داخل منطقة الست ياردات، حيث ارتطمت الكرة بالحارس دين هندرسون وسكنت الشباك.

وكاد كريستال بالاس أن يرد بهدف في الثواني الأخيرة للشوط  الأول حينما سدد جيفيرسون ليرما كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس ديفيد رايا أنقذ مرماه ببراعة.

وبعد مضي دقيقتين من بداية الشوط الثاني سدد ديكلان رايس لاعب أرسنال كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أمسك بها الحارس دين هيندرسون ، ثم رد كريستال بالاس بتسديدة قوية عن طريق إيبيريتشي إيزي من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس ديفيد رايا  وقف له بالمرصاد.

وجاءت الدقيقة 59 لتشهد الهدف الثالث لارسنال بواسطة  لياندرو تروسارد بعد هجمة مرتدة ، حيث وصلت الكرة إلى جابرييل جيسوس الذي مرر إلى لياندرو تروسارد داخل منطقة الجزاء ، ليفلت الأخير من الرقابة بشكل رائع ثم سدد كرة قوية سكنت منتصف المرمى.

وكاد كريستال بالاس أن يرد بهدف في الدقيقة 64 عبر ضربة حرة من على حدود منطقة الجزاء نفذها إيبيريتشي إيزي لكن الحارس ديفيد رايا تصدى له ببراعة.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة سجل  جابرييل مارتنيللي الهدف الرابع لارسنال عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء، وبعدها مباشرة أحرز الهدف الثاني له والخامس لفريقه  عبر تسديدة أخرى من داخل منطقة الجزاء.