اخبار كرة القدمكأس أمم أفريقيامسابقات دولية وإقليمية

أسود السنغال تلتهم الأسود غير المروضة بثلاثية وتتأهل لدور الـ16 بأمم أفريقيا

 

أصبح المنتخب السنغالي ثاني المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ16 ببطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، عقب فوزه على المنتخب الكاميروني 3 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.

 

وأنهى المنتخب السنغالي الشوط الأول متقدما بهدف نظيف جاء في الدقيقة 16 عندما سدد إسماعيلا سار كرة أرضية قوية اصطدمت بقدم أندريه أنجويسا وعانقت الشباك.

 

وفي الشوط الثاني، أضاف المنتخب السنغالي الهدف الثاني في الدقيقة 71 عندما مرر إسماعيلا سار كرة عرضية أرضية قابلها حبيب ديالو بتسديدة إلى داخل المرمى.

 

وتمكن المنتخب الكاميروني من تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 83 عندما لعبت ركلة ركنية بشكل قصير قبل أن تصل إلى أوليفير نيتشام الذي مرر كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها جان شارل كاسيتليتو وقابلها بضربة رأس قوية لتعانق كرته الشباك.

 

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع سجل المنتخب السنغالي الهدف الثالث عندما لعبت تمريرة عرضية أرضية من الناحية اليمنى قابلها ساديو ماني بتسديدة متقنة لتعانق طرته الشباك.

 

وحافظ المنتخب السنغالي على صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط، ليتأهل إلى دور الـ16 رسميا، فيما توقف رصيد المنتخب الكاميروني عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

 

وكان المنتخب السنغالي استهل مبارياته في البطولة بالفوز على جامبيا 3 / صفر، فيما استهل المنتخب الكاميروني مبارياته بالتعادل مع غينيا 1/1.

 

ولحق المنتخب السنغالي بمنتخب كاب فيردي (الرأس الأخضر) الذي تأهل في وقت سابق من اليوم لدور الـ16 عقب فوزه على موزمبيق 3 / صفر.

 

يذكر أن المنتخب السنغالي هو حامل لقب البطولة، حيث كان توج بلقب نسخة 2019 بعدما تغلب على المنتخب المصري بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

 

وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين وتبادلا الهجمات على المرميين ولكن بدون وجود خطورة حقيقية على المرميين، حيث تمثلت تلك الفرص في التسديدات التي جاءت بعيدة عن المرميين والركلات الركنية التي لم تشكيل أي خطورة.

 

وبمرور الوقت فرضت السنغال سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، واضطر المنتخب الكاميروني للتراجع لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه.

 

الخطيب يتسلم جائزة الأهلي أفضل نادٍ بالشرق الأوسط في حفل جلوب سوكر

 

وفي الدقيقة 16 سجل منتخب أسود التيرانجا هدف التقدم عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء منتخب الكاميرون حاول أندري أنجويسا، مدافع الكاميرون، إبعادها برأسه لكنها ظلت تهدد المرمى ليبعدها الحارس أندريه أونانا بقبضته لتصل إلى باب سار الذي استلمها على صدره خارج منطقة الجزاء لكنه سقط على أرض الملعب لتصل الكرة إلى إسماعيلا سار داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية اصطدمت بقدم أنجويسا وعانقت الشباك.

 

بعد الهدف، تخلى منتخب الأسود غير المروضة عن حذره الدفاعي وبادر بشن هجمات على مرمى المنتخب السنغالي بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل تراجعت السنغال لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه، واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

 

ومع ذلك، فشل المنتخبان في تشكيل أي خطورة على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 28 والتي شهدت فرصة خطيرة للمنتخب الكاميروني عندما لعبت كرة خلف مدافعي المنتخب السنغالي إلى فرانك ماجري داخل منطقة الجزاء لكن إدوارد ميندي، حارس السنغال، خرج من مرماه وأمسك بالكرة قبل أن يسيطر عليها ماجري.

 

استعاد منتخب السنغال سيطرته على مجريات اللقاء بعد تلك الهجمة واستحوذ على الكرة وبادر بشن هجمات على مرمى الكاميرون،الذي تراجع لوسط ملعبه واعتد على شن الهجمات المرتدة لتسجيل هدف التعادل.

 

ومع ذلك لم يكن هناك أي خطورة على المرميين، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وظل الوضع على ماهو عليه حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم منتخب السنغال بهدف نظيف.

 

ومع بداية الشوط الثاني، كثف المنتخب الكاميروني من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل تراجع المنتخب السنغالي لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة بحثا عن تسجيل الهدف الثاني.

 

ورغم استحواذ المنتخب الكاميروني على مجريات اللقاء لكنه فشل في اختراق دفاع المنتخب السنغالي، الذي شن هجمات مرتدة على مرمى المنتخب الكاميروني ولكنها أيضا لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى المنتخب الكاميروني، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 68 والتي شهدت فرصة خطيرة لمنتخب الكاميروني عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر ليخرج ميندي من مرماه للإمساك بالكرة لكنه فشل في التعامل معها لتصطدم بكاليدو كولبيالي، مدافع السنغال، وتمر بجوار القائم الأيمن لركلة ركنية لكنها لم تستغل.

 

وفي الدقيقة 71 سجل المنتخب السنغالي الهدف الثاني عندما مرر إسماعيلا سار كرة عرضية أرضية من الناحية اليمنى قابلها حبيب ديالو بتسديدة من داخل منطقة الست ياردات لتعانق كرته الشباك.

 

بعد الهدف، استحوذ المنتخب الكاميروني على الكرة وحاول شن هجمات بحثا عن تسجيل هدف حفظ ماء الوجه، وكان ه ما أراد في الدقيقة 83، عندما لعبت ركلة ركنية بشكل قصير لتصل إلى أوليفير نيتشام الذي مرر كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها جان شارل كاسيتليتو وقابلها بضربة رأس قوية لتعانق كرته الشباك.

 

وأهدر المنتخب الكاميروني فرصة تعديل النتيجة عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها جورج كيفن نكودو  لكنها مرت بجوار القائم الأيمن بسنتيميترات قليلة.

 

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع سجل المنتخب السنغالي الهدف الثالث عندما لعبت تمريرة عرضية أرضية من الناحية اليمنى قابلها ساديو ماني بتسديدة متقنة لتعانق طرته الشباك.

 

ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز المنتخب السنغالي 3 / 1.