اخبار كرة القدمتنس

أنس جابر تواصل كتابة التاريخ

تواصل نجمة التنس التونسية أنس جابر صناعتها التاريخ في عالم اللعبة البيضاء خلال الموسم الحالي، بعدما صعدت للمباراة النهائية ببطولة برلين اليوم السبت.

 

وتأهلت أنس جابر للمباراة النهائية للبطولة ذات الـ500 نقطة، عقب فوزها في نصف النهائي على الأمريكية كوكو جوف بمجموعتين دون رد بواقع 7-6 و6-2.

 

وضربت أنس جابر موعدا في المباراة النهائية التي ستقام، مساء الأحد مع الكندية بيانكا أندريسكو، والتي تأهلت للدور ذاته بفوزها على الألمانية سابين ليسيكي في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى.

 

وسيكون هذا ثالث نهائي تخوضه أنس جابر خلال شهر واحد، حيث لعبت في مايو الماضي، في المباراة النهائية لبطولة مدريد التي توجت بها، كما حصلت على الوصافة بعد صعودها لنهائي مسابقة روما في نفس الشهر أمام البولندية إيجا شفيونتيك.

 

وكانت أنس جابر صنعت التاريخ يوم 6 يونيو الجاري، بعدما احتلت المركز الرابع في التصنيف العالمي الخاص بلاعبات التنس المحترفات، لتصبح هذه هي المرة الأولى، التي يتواجد فيها لاعب أو لاعبة في المراكز الأربعة الأولى بتصنيف التنس، سواء رجالا أو سيدات، وذلك بالنسبة للعرب أو الأفارقة.

 

وجاء هذا الإنجاز، رغم صدمة الخروج المبكر لأنس جابر من بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس)، ثاني بطولات (جراند سلام) الاربع الكبرى، حيث ودعت المنافسات من الدور الأول على يد البولندية ماجدا لينيت.

 

وتأتي مشاركة أنس جابر في بطولة برلين، التي تجرى على الملاعب العشبية، في إطار استعداداتها للمشاركة في بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون)، ثالث البطولات الأربع الكبرى في الموسم الحالي.

 

يشار إلى أن أنس جابر سبق لها أيضا التتويج بدورة برمنجهام الإنجليزية على العشب، وذلك في يونيو 2021.

 

وإلى جانب التتويج ببطولتين ضمن رابطة اللاعبات المحترفات، كانت جابر وصلت سابقا لمرحلة ربع النهائي في بطولتين من بطولات الجراند سلام، وتحديدا في أستراليا المفتوحة عام 2020، وويمبلدون 2021.