اخبار كرة القدمكأس العالم

أول تعليق من فليك عقب خسارة ألمانيا في عقر دارها من المجر

تحدث هانز فليك، المدير الفني لمنتخب ألمانيا لكرة القدم، عن خسارة فريقه المباغتة أمام ضيفه منتخب المجر، في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

 

وكشف فليك أن هزيمة منتخب بلاده صفر/1 أمام المجر في دوري الأمم الليلة الماضية، كانت بمثابة دعوة للاستيقاظ في الوقت المناسب لأبطال العالم 4 مرات قبل كأس العالم التي تبدأ في قطر بعد شهرين.

 

وسجل آدم سالاي هدفًا رائعًا بكعب قدمه، ليتكبد منتخب ألمانيا أول هزيمة له منذ تولى فليك المسؤولية العام الماضي خلفا للمدرب يواخيم لوف.

 

ولم يعد بإمكان منتخب ألمانيا إنهاء مباريات المجموعة الثالثة بالدرجة الأولى في الصدارة، حيث يحتل المركز الثالث خلف منتخب المجر ومنتخب إيطاليا قبل مباراة واحدة متبقية.

 

والأهم من ذلك، بالنسبة للمدرب، كانت الهزيمة بمثابة تذكير بأن لاعبيه ما زالوا بحاجة إلى التحسن في الشهرين المقبلين قبل انطلاق المونديال في قطر.

 

مباراة البرازيل ضد غانا- منتخب السامبا يفوز على منتخب النجوم السوداء بثلاثية نظيفة وديا

 

وقال فليك عقب المباراة “الفريق تلقى للتو جرس إنذار، ومن الأفضل أن تشعر بالإحباط عندما تخسر، اليوم، ولا تتصدر مجموعتك في دوري الأمم.. من الأفضل أن يحدث ذلك الآن بدلًا من حدوثه في كأس العالم”.

 

وأضاف “إنه أيضًا دافع شخصي للجميع لتقديم كل شيء ضد إنجلترا، يوم الإثنين المقبل، والعمل في الأسابيع الستة المقبلة لإضافة هذه النقاط المئوية القليلة التي نحتاج إلى إضافتها، لقد فتحت الهزيمة أعيننا”.

 

وتابع المدرب الألماني: “الشوط الأول كان سيئًا للغاية، لم نكن نشيطين ودون أي ثقة، الشوط الثاني كان جيدًا لكن سنحت لنا فرص قليلة للغاية للتسجيل”.

 

وبالكاد أطلق الفريق الألماني تسديدة واحدة على المرمى في الشوط الأول، لكنه تحسن بعد الاستراحة دون أن يستغل العديد من الفرص لهز الشباك.

 

ومن المقرر أن يلتقي منتخب ألمانيا مع منتخب إنجلترا متذيل الترتيب، الذي هبط بالفعل للدرجة الثانية بعد خسارته صفر/1 خارج أرضه أمام إيطاليا، وذلك على استاد ويمبلي، بعد غد الاثنين.

 

وتخوض ألمانيا، التي تسعى جاهدة إلى تعويض خروجها من الدور الأول في كأس العالم 2018، مباريات كأس العالم في قطر ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب: إسبانيا، وكوستاريكا، واليابان.

 

وتبدأ ألمانيا مشوارها في كأس العالم، الذي توجت به أعوام 1954 و1974 و1990 و2014، ضد منتخب اليابان، في 23 نوفمبر المقبل.