الدوري الإسبانيكريم بنزيمة

أول تعليق من كارلو انشيلوتي بعد هزيمة ريال مدريد أمام اتلتيك بلباو

أبدى الإيطالي كارلو انشيلوتي مدرب فريق ريال مدريد تماسكا بعد الهزيمة الصادمة التي تلقاها الفريق الملكي في المباراة أمام اتلتيك بلباو صفر-1 مساء الخميس في الدور ربع النعهائي من كاس اسبانيا.

 

وكادت المباراة أن تنتهي بدون أهداف لكن اتلتيك بلباو وجه ضربة مؤلمة لريال مدريد وخطف هدف الفوز والتأهل عن طريق أليكس بيرينجور في الدقيقة 89 .

 

وقال كارلو انشيلوتي عقب المباراة التي أقيمت على ملعب “سانت ماميس” :”متألمون لأننا نريد الفوز بجميع المسابقات”، لكنه أبدى تماسكا وإصرارا بقول “عواقب هذا الاقصاء هو أن الهزيمة ستجعلنا أقوى “.

 

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة :”نحن متألمون لأننا نريد الفوز بجميع المسابقات. فزنا بكأس السوبر، ونناضل في مسابقتين أخريين ولا أعتقد انه سيكون هناك عواقب لهذه الهزيمة.”

 

كريم بنزيمة خارج قائمة ريال مدريد في مباراة كأس إسبانيا

 

وأردف :”المحصلة الوحيدة الممكنة هي أن الهزيمة ستجعلنا أقوى. كنا نعلم أنها ستكون مباراة صعبة لأن لدينا غيابات كثيرة. قدم فيني جونيور ما في وسعه، ضغطوا عليه كثيرا، وهذا ما حدث”.

 

وبرر أنشيلوتي قرارته خلال المباراة قائلا في تصريحات نشرت بموقع نادي ريال مدريد على الانترنت “استبدلت كروس بكامافينجا بسبب الإرهاق، وكان الإرهاق أيضا سبب الدفع بإيسكو بدلاً من فيني جونيور… كنت أفكر في إجراء المزيد من التغييرات في الوقت الإضافي، لكن، ولسوء الحظ سجل منافسنا في الدقيقة الأخيرة ولم يعد هناك وقت للدفع بلاعبين آخرين”.

 

وعلق المدرب الإيطالي بشأن غياب النجم كريم بنزيمة عن صفوف الفريق “لا يوجد لاعبين بجودة كريم بنزيمة، فهو يساعد كثيرا في الاستحواذ وهذا قد يحصل مع أسينسيو، مع رودريجو ومع إيسكو. لم تتغير الخطة. حاولنا الخروج مع الكرة من الخلف، ضغطوا علينا بشدة وواجهنا صعوبة أكبر في الحصول على فرص خطيرة.”

 

وتابع :”لم تسر الأمور كما كنا نريد لأن الخروج من الخلف مع الضغط الذي مارسه أتلتيك كان كبيرا جدا وقد واجهنا صعوبات في ذلك. ذلك هو مفتاح المباراة”.

 

ولدى سؤال كارلو أنشيلوتي عما إذا كانت المباراة هي الأسوأ للريال هذا الموسم، أجاب قائلا “لا، على الإطلاق. كان الأمر معقدا لأننا كنا نعلم أن المباراة ضد أتلتيك بلباو معقدة. فزنا في الليجا، لكن الأمر كان معقدا أيضا. كان المباراة متكافئة جداً حتى اللحظة الأخيرة، واستحق أتلتيك الفوز بعد الجهد الكبير الذي بذله، لكنني لا أعتقد انها كانت أسوأ مباراة في الموسم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *