الدوري الإسباني

تشافي وحكم الديربي المدريدي في مرمى نيران قناة الريال

وجهت قناة ريال مدريد الرسمية نقدا قاسيا إلى سانشيز مارتينيز حكم مباراة الميرينجي وأتلتيكو مدريد، بالإضافة إلى تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة.

 

ووفقا لصحيفة “آس” الإسبانية، قالت القناة الرسمية لريال مدريد إن حكم الديربي تغاضى عن احتساب أكثر من رحلة جزاء للميرينجي في المباراة.

 

وقال المحللون في القناة على الحكم سانشيز مارتينيز: “هذا الرجل الذي أدار مباراة اليوم، هل لديك الضمير لتنام جيدًا الليلة؟”.

 

وأضافوا: “هناك ثلاثية سيد الخواتم، أفلام مدتها 3 ساعات، ويمكننا أن نصنع ثلاثية مع حكام الديربي ضد أتلتيكو: ألبيرولا روخاس وكوادرا فرنانديز وسانشيز مارتينيز.. القرارات دائما لصالح الأتلتي”.

 

عدد قياسي من المباريات ــ فيفا يكشف تفاصيل مونديال 2026

 

وتابعت قناة ريال مدريد: “أتلتيكو النادي المفضل من قبل الحكام في هذا الدوري، وبفارق كبير عن أقرب منافس، لقد فازوا بدوري 2020-2021 بأخطاء تحكيمية واضحة، ومن بينها لمسة يد فيليبي”.

 

وواصلت: “هذا الضغط الذي نمارسه على المسؤولين. إنه لأمر فظيع أن نتحدث عن هذه المسرحيات.. يعرف مشجعو ريال مدريد بالفعل ما تعرضوا له: 3 من المباريات الأربع ضد أتلتيكو مدريد تم حسمها من قبل ثلاثي أتلتيكو (ألبيرولا روخاس، كوادرا فرنانديز وسانشيز مارتينيز)”.

 

وأكملت: “تشافي يقول اسمحوا لنا بالمنافسة.. يجب أن نتذكر أن تشافي مسيرته كلها كلاعب موضع شك، لأن مبارياته تخضع للتحقيق من قبل مكتب المدعي العام والقاضي”.

 

واختتمت: “عندما تسمع تصريح تشافي عن المنافسة المغشوشة عليك أن تضحك. ولحسن الحظ، فإن تلفزيون ريال مدريد موجود لإثبات الأمور بالأدلة. إذا تلاعبنا، يجب على شخص ما أن يذهب إلى المحكمة ويبلغ عن ذلك”.