الدوري الإسبانيفينيسيوس

إصابة فينيسيوس تنعش خزينة ريال مدريد

تنفس الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الإسباني، الصعداء بعودة نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور بعد فترة من الغياب.

 

لاعب منتخب السامبا تعرض لإصابة مفاجئة خلال مواجهة كولومبيا في 17 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

 

ومنذ ذلك الحين، لم يشارك فينيسيوس في أي مباراة بسبب هذه الإصابة، قبل أن يدخل قائمة الملكي لمواجهة ريال مايوركا، المقرر إقامتها مساء يوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ19 من بطولة الدوري الإسباني.

 

وبالتالي، سيشارك “فيني” للمرة الأولى بعد غياب دام 47 يومًا منذ إصابته مع “السليساو”، وهو ما يمنح الملكي دفعة كبرى.

 

وبحسب ما أكدته صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن ريال مدريد سيحصل على تعويض مالي من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” نظير إصابة فينيسيوس التي تعرض لها مع منتخب البرازيل.

 

من هم أغلى 10 لاعبين في كأس الأمم الأفريقية 2023؟

 

وأوضحت الصحيفة الكتالونية أن النادي الملكي سيحصل على أكثر من 400 ألف يورو، وذلك في إطار برنامج حماية الأندية التابع للفيفا.

 

ويتضمن البرنامج تعويض أندية كرة القدم عن إصابة لاعبيها أثناء المشاركة مع منتخبات بلادهم في فترات التوقف الدولي.

 

ويتم دفع تعويضات مالية حال تعرض اللاعب لإصابة أبعدته عن المشاركة مع الفريق لمدة 28 يوما على التوالي، وهو ما تجاوزه فينيسيوس.

 

وتعد هذه هي الإصابة الثانية التي يتعرض لها فينيسيوس مع ريال مدريد هذا الموسم، لكن النادي الملكي لم يتأثر بغيابه وتمكن من تصدر ترتيب الدوري الإسباني والتأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.