الدوري المصري

إنبي يسقط الزمالك برأس أوفة في الدوري المصري

واصل إنبي إحكام عقدته للزمالك، وألحق به الخسارة الأولى في بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم هذا الموسم.

 

وتغلب إنبي على الزمالك 2/1 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الجمعة ضمن منافسات المرحلة الخامسة للمسابقة.

 

وكان إنبي الطرف الأفضل في المباراة، وكان بإمكان لاعبيه إضافة المزيد من الأهداف لولا سوء الحظ الذي لازمهم في أكثر من فرصة، بينما ظهر الزمالك بشكل باهت للاعبيه، وبدا لاعبوه وكأنهم أشباحا في ملعب (عثمان أحمد عثمان)، الذي استضاف اللقاء.

 

وتقدم أصحاب الأرض عن طريق زياد كمال في الدقيقة 22، لكن سرعان ما تعادل أحمد سيد زيزو للزمالك في الدقيقة 30 من ركلة جزاء.

 

وفي الشوط الثاني، أضاف أحمد أمين أوفة الهدف الثاني لانبي في الدقيقة 68 بضربة رأس رائعة، ليمنح النقاط الثلاث للفريق البترولي، الذي رفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز السادس، بفارق نقطة خلف الزمالك، صاحب المركز الرابع مؤقتا.

 

يذكر أن هذا هو الانتصار الثاني على التوالي لانبي في تاريخ لقاءاته مع الزمالك، الذي لم يحقق أي انتصار على الفريق البترولي منذ عامين، وعجز عن الفوز أمس للمباراة الخامسة على التوالي في مواجهات الناديين.

 

الشوط الأول

دخل الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، مدرب الزمالك، المباراة بتشكيل هجومي، معتمدا على طريقة 3/3/3/1، حيث حرس محمد عواد عرين الفريق، فيما تكون خط الدفاع من محمود علاء وحمزة المثلوثي ومحمد عبدالغني.

 

وتواجد في خط الوسط كل من نبيل عماد دونجا وعلى يمينه عمر جابر، وأحمد أبوالفتوح على اليسار، فيما لعب يوسف أوباما في مركز المهاجم الصريح وخلفه الثلاثي أحمد سيد زيزو في مركز صانع الألعاب وشيكابالا ومصطفى شلبي في الجناحين الأيمن والأيسر.

 

بدأت المباراة باستحواذ متوقع على الكرة من جانب الزمالك، قابله حذر دفاعي من لاعبي إنبي، لتشهد الدقيقة الخامسة الفرصة الأولى للفريق الأبيض عن طريق شيكابالا، الذي تابع تمريرة عرضية زاحفة من الجانب الأيمن بواسطة حمزة المثلوثي، ليسدد من داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة اصطدمت في زيزو وخرجت لركلة مرمى.

 

واصل الزمالك هجومه المكثف، وتابع محمود علاء ركلة حرة من اليسار نفذها زيزو عرضية في الدقيقة 15، ليسدد ضربة رأس، ذهبت سهلة في أحضان عبدالعزيز البلعوطي، حارس مرمى إنبي.

 

في المقابل، اعتمد إنبي على سلاح الهجمات المرتدة، مستغلا الثغرات في دفاع الزمالك، خاصة في ظل سرعة مهاجمه التونسي رفيق كابو، الذي أضاع فرصة مؤكدة في الدقيقة 20، حينما تلقى تمريرة بينية، لينفرد على إثرها بالمرمى، لكنه سدد برعونة، لتصطدم الكرة في عواد وتخرج لركنية.

 

اكتسب لاعبو إنبي الثقة، وأضاع محمد حمدي فرصة أخرى في الدقيقة التالية، حينما سدد من على يسار المنطقة، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.

 

وحملت الدقيقة 22 صدمة لجماهير الزمالك، بعدما افتتح زياد كمال التسجيل لإنبي، حيث تابع تمريرة من محمد حمدي ليسدد تصويبة زاحفة من خارج المنطقة لتصطدم الكرة في الدفاع وتذهب على يمين عواد، الذي اكتفى بالنظر لها وهي تعانق شباكه.

 

مباراة الاهلي وصن داونز ـ 5 مهام تنتظر أبناء كولر أمام البرازيليين

 

حاول الزمالك إدراك التعادل سريعا، وسدد المثلوثي كرة زاحفة من خارج المنطقة في الدقيقة 26 على يسار البلعوطي، الذي كان لها بالمرصاد، فيما شهدت الدقيقة 30 احتساب ركلة جزاء للزمالك بعد تعرض زيزو للإعاقة داخل منطقة جزاء إنبي عن طريق زياد كمال.

 

ونفذ زيزو الركلة بنجاح بعدما وضع الكرة على يسار البلعوطي، الذي ارتمى في الجهة المقابلة، محرزا هدف التعادل للزمالك، لتمر الدقائق التالية هادئة وينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

 

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بهجوم مباغت من جانب إنبي، الذي حصل على أكثر من ركلة حرة لم تسفر عن شيء، فيما سنحت أول فرصة للزمالك في الدقيقة 53 بواسطة شيكابالا، الذي انفرد بالمرمى واضعا الكرة فوق البلعوطي، الذي أبعدها بصعوبة لركنية.

 

وأهدر كابو فرصة مؤكدة في الدقيقة 60 عندما تلقى تمريرة عرضية من الجانب الأيسر بواسطة أحمد نادر حواش، ليسدد مباشرة وهو بمواجهة المرمى مباشرة، لكنه أطاح بالكرة بعيدة عن المرمى، أعقبها فرصة أخرى لأوفة من هجمة مماثلة في الدقيقة 65.

 

وأطلق مودي ناصر قذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة 67 أبعدها عواد لركنية، أسفرت عن الهدف الثاني لإنبي عن طريق أوفة، الذي سدد بمؤخرة رأسه، واضعا الكرة في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

 

دفع أوسوريو بسيف الجزيري ومصطفى الزناري وابراهيما نداي بدلا من شيكابالا ومحمود علاء وأوباما في الدقيقة 72، ليشدد الزمالك من هجماته بلا جدوى.

 

وأضاع أوفة فرصة محققة لإنبي في الدقيقة 79، حينما تلقى تمريرة عرضية من الجهة اليسرى، ليسدد مباشرة في حراسة الدفاع، لكنه وضع الكرة في منتصف المرمى ليبعدها عواد.

 

واصل إنبي مسلسل إضاعة الفرصة، حيث سدد أحمد يوسف من داخل المنطقة، دون مضايقة من أحد، في الدقيقة 88، لكنه وضع الكرة فوق العارضة، فيما عجز الزمالك عن تهديد المرمى خلال الوقت المتبقي من اللقاء، لينتهي اللقاء بفوز ثمين ومستحق لإنبي.