الدوري السعودي

إيجالو على وشك الرحيل من الهلال السعودي

كشفت تقارير صحفية بريطانية، أن النيجيري أوديون إيجالو، لاعب نادى الهلال السعودى لكرة القدم، أصبح على رادار بعض الأندية الفرنسية والإسبانية.

 

وذكرت شبكة (سكاي سبورتس) الإخبارية أن كلا من ناديي موناكو الفرنسي وخيتافي الإسباني يبحثان إمكانية التعاقد مع النيجيرى أوديون إيجالو مهاجم نادي الهلال السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

وانضم إيجالو للهلال خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قادما من نادى الشباب السعودى، لمده موسم ونصف الموسم.

 

ويتصدر إيجالو ترتيب هدافي الدوري، برصيد 12 هدفا خلال 18 مباراة لعبها مع الشباب والهلال حتى الآن.

 

وخاض المهاجم النيجيرى البالغ من العمر 32 عاما، مع الشباب 32 مباراة، في مختلف البطولات، سجل خلالها 22 هدفا وصنع 4 تمريرات حاسمة.

 

ولعب إيجالو لعدة أندية منها، غرناطة الإسباني ،واتفورد الإنجليزي، تشانجتشون ياتاي وشنغهاي الصينيين، وآخرها مانشستر يونايتد الإنجليزي.

 

وتأهل الهلال إلى دور ثمن النهائي ضمن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا، بعد حصوله على 13 نقطة، من 4 انتصارات وتعادل وحيد في مرحلة المجموعات، دون أن يتلقى أي هزيمة، بمشاركة فاعلة من أيجالو الذي يقدم مستويات ممتازة منذ ارتدائه قميص الفريق الملقب بـ(الزعيم).

 

يشار إلى أن الهلال يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، كما صعد للمباراة النهائية في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث يلعب مع الفيحاء، بعدما تخطى فريق الشباب بالفوز عليه 2/1 في الدور قبل النهائي للمسابقة.