اخبار كرة القدمالدوري السعوديمسابقات دولية وإقليمية

ريمونتادا متأخرة لـ السعودية تفسد مفاجأة عمان في أمم آسيا 2023

قلب منتخب السعودية الطاولة على شقيقه العماني بعدما حقق انتصارا مثيرا عليه في أولى مبارياتهما في بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم.

 

وتغلب متتخب السعودية 2 / 1 على نظيره العماني خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة ببطولة كأس آسيا لكرة القدم.

 

وأنهى المنتخب العماني في الدقيقة 14 بهدف سجله صلاح اليحيائي من ركلة جزاء.

 

وفي الشوط الثاني، تمكن عبد الرحمن غريب من تسجيل هدف التعادل للمنتخب السعودي في الدقيقة 78، قبل أن يسجل علي البليهي هدف الفوز في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

 

بهذه النتيجة حصد المنتخب الملقب بالأخضر أول ثلاث نقاط له في البطولة ليحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف خلف منتخب تايلاند الذي تغلب على قيرغيزستان بهدفين نظيفين في وقت سابق من اليوم.

 

فيما ظل المنتخب العماني بلا رصيد في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام منتخب قيرغيزستان.

 

وكانت هذه هي أول مواجهة جمعت بين منتخبي السعودية وعمان في كأس آسيا، علما بأنهما التقيا في 24 مباراة سابقة، تمكن خلالها المنتخب السعودي من الفوز في 17 مباراة ، فيما فاز المنتخب العماني في خمس وتعادلا في مباراتين.

 

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى، وسرعان مافرض لاعبو السعودية سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية، في المقابل، تراجع المنتخب

 

وعلى عكس سير اللعب وبعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد “فار” احتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب العماني في الدقيقة 13 بعدما قام حسان تمبكتي، مدافع الأخضر، بعرقلة محسن الغساني، مهاجم عمان، داخل منطقة الجزاء.

 

وسدد ركلة الجزاء صلاح اليحيائي على يمين الحارس أحمد الكسار الذي قفز في الزاوية الأخرى، ليسجل هدف المنتخب العماني الأول في الدقيقة 14.

 

بعد الهدف كثف منتخب الصقور من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، ليضطر المنتخب العماني للتراجع لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه والاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

 

وفي الدقيقة 22 كاد المنتخب السعودي أن يسدل هدف التعادل عندما توغل سالم الدوسري بالكرة من الناحية اليسرى ودخل منطقة الست ياردات وأصبح في مواجهة إبراهيم المخيني حارس منتخب البحرين الذي تألق وتصدى للكرة.

 

وكاد المنتخب السعودي أن يعادل النتيجة في الدقيقة 31 عندما تهيأت الكرة أمام سامي النجعي على حدود منطقة جزاء المنتخب العماني وسدد كرة قوية لكنها اصطدمت بقدم أحمد الخميسي، مدافع عمان، لتمر بجوار القائم الأيسر بسنتيمترات قليلة.

 

واستمرت محاولات الأخضر السعودي الهجومية لتسجيل هدف التقدم، لكنه فشل في اختراق دفاع المنتخب العماني، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمنتخب السعودي عندما لعبت كرة طولية إلى داخل منطقة جزاء المنتخب العماني في الناحية اليمنى حيث مررها سعود عبد الحميد بضربة رأس ليقابلها سامي النجعي بتسديدة من داخل منطقة الست ياردات لكن إبراهيم المخيني، حارس عمان، تصدى لها

 

واستمرت محاولات الصقور لتعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول لكن فشل في اختراق دفاع المنتخب العماني ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم عمان بهدف نظيف.

 

ومع بداية الشوط الثاني،  كثف لاعبو السعودية من محاولاتهم الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، فيما ظل المنتخب العماني في اعتماده على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة.

 

وفي الدقيقة 53 سدد محمد كنو، لاعب المنتخب السعودي، كرة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء من الناحية اليسرى لكن المخيني تألق وتصدى لها.

 

بعدها بدقيقة عادت السعودية لتهديد مرمى المنتخب العماني عندما استلم صالح الشهري الكرة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية لكنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

استمرت السيطرة السعودية على مجريات اللقاء ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى منتخب عمان، الذي كاد أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 62 من هجمة مرتدة عندما وصلت الكرة إلى محسن الغساني داخل منطقة جزاء المنتخب السعودي الذي مررها للقادم من الخلف معتز عبد ربه الذي سدد كرة قوية تصدى لها أحمد الكسار حارس المنتخب السعودي.

 

واستمرت سيطرة المنتخب السعودي على مجريات اللقاء ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى المنتخب العماني، الذي استطاع لاعبوه افساد كافة المحاولات قبل أن تصل للمرمى.

أول تعليق من جلال قادري بعد خسارة تونس أمام ناميبيا

 

وفي الدقيقة 74 كاد المنتخب العماني أن يسجل الهدف الثاني لمنتخب العماني عندما توغل صلاح اليحيائي بالكرة من الناحية اليمنى ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة رائعة لمسها أحمد الكسار بأطراف أصابعه ليغير اتجاهها بعيدا عن المرمى.

 

وفي الدقيقة 78 استلم عبد الرحمن غريب الكرة خارج منطقة الجزاء وراوغ أكثر من لاعب من المنتخب العماني ليدخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة أرضية متقنة عانقت الشباك.

 

كثف لاعبو السعودية من محاولاته الهجومية في الدقائق المتبقية من المباراة بحثا عن تسجيل هدف التقدم، فيما ظل المنتخب العماني معتمدا على طريقته الدفاعية.

 

وفي الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع سجل منتخب الصقور الهدف الثاني عندما لعبت ركلة ركنية إلى داخل منطقة جزاء المنتخب العماني لعبها علي لاجمي برأسه باتجاه المرمى لينقض عليها علي البليهي بضربة رأس قوية من داخل منطقة الست ياردات إلى داخل المرمى.

 

ومر الوقت المتبقي من اللقاء بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بفوز المنتخب السعودي 2 / 1.