الدوري السعودي

اتحاد جدة يمنح هديه ثمينة لـ النصر أمام التعاون في الدوري السعودي

تلقى آمال فريق اتحاد جدة في المنافسة على لقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم لطمة قوية، بعدما سقط في فخ الخسارة أمام مضيفه التعاون.

 

وتغلب التعاون على ضيفه الاتحاد 2/1، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة 25 من دوري روشن السعودي لكرة القدم.

 

ورغم الهزيمة ظل الاتحاد متصدرا جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 59 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام النصر صاحب المركز الثاني.

 

على الجانب الآخر، رفع التعاون رصيده إلى 40 نقطة في المركز الخامس.

 

وتقدم التعاون عن طريق فهد الرشيدي في الدقيقة 17، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 67، في حين أحرز المغربي عبدالرزاق حمدالله هدف اتحاد جدة الوحيد في الدقيقة 76.

 

وبدأت المباراة بضغط من جانب اتحاد جدة، الذي حاول تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات مضيفه، ويجعله قريبا من الفوز من أجل تعزيز صدارته للترتيب.

 

واستعان الاتحاد بمهاجمه عبد الرزاق حمد الله، في شن هجمات على مرمى مايلسون حارس التعاون، فيما قاد لياندرو تاوامبا هجوم الفريق المضيف.

 

ورغم ضغط اتحاد جدة ، إلا أن التعاون لم يستسلم لذلك ولم يركن للدفاع، بل بادل منافسه الهجمات وشكل خطورة على مرمى مارسيلو جروهي.

 

وأثمرت هجمات التعاون عن تسجيله الهدف الأول في الدقيقة 17 عن طريق فهد الرشيدي، الذي تسلم تمريرة من سعد الناصر داخل منطقة الجزاء، ليتخلص من الرقابة ويسدد كرة قوية هزت شباك جروهي.

 

واضطر بركليس شاموسكا المدير الفني للتعاون، إلى إجراء تبديل إضطراري بعد إصابة حارسه مايلسون، ليدخل بدلا منه راغد النجار في الدقيقة 39.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم التعاون 1 / صفر.

 

وفي الشوط الثاني، واصل التعاون سيطرته، فيما استعاد الاتحاد بعضا من خطورته في الشوط الثاني، وهدد حمد الله مرمى النجار في أكثر من مناسبة دون جدوى.

 

ورغم الهجمات العديدة للفريقين، إلا أنها افتقدت للدقة اللازمة والإنهاء الصحيح، الأمر الذي حال دون هز الشباك خلال فترة ربع الساعة الأولى من الشوط الثاني.

 

وفي الدقيقة 67 نجح الرشيدي في تسجيل الهدف الثاني له وللتعاون، بعدما تلقى كرة عرضية من سعد بالعبيد على حدود منطقة جزاء الاتحاد، ليسدد كرة ذهبت في الزاوية اليسرى لجروهي لتخدعه وتهز شباكه.

 

وبعد الهدف الثاني، اندفع اتحاد جدة محاولا تسجيل هدف تقليص الفارق، فيما تراجع التعاون بعض الشيء لمنطقة جزاءه في محاولة للحفاظ على تقدمه.

 

ونجح الاتحاد في تسجيل هدف عن طريق عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة 76، بعدما تلقى كرة عرضية من أحمد باحسين ليضعها في الشباك مسجلا الهدف الأول.

 

ومرت الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني وسط محاولات من اتحاد جدة لتسجيل هدف التعادل، ومجهود من التعاون للحفاظ على النتيجة، وهو الأمر الذي حدث حيث أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز التعاون 2/1.