الدوري الإسباني

اتلتيكو مدريد يواصل صحوته بفوز مثير على قادش في الدوري الاسباني

واصل اتلتيكو مدريد صحوته في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، عقب تحقيقه انتصاره الثالث على التوالي في المسابقة، عقب فوزه المثير على قادش.

 

وقلب اتلتيكو مدريد تأخره صفر / 2 أمام ضيفه قادش، لفوز مثير 3 / 2، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، في المرحلة الثامنة للمسابقة.

 

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي أقيمت يوم الأحد عن فوز أوساسونا على مضيفه ديبورتيفو ألافيس 2 / صفر، وريال بيتيس على ضيفه بلنسية 3 / صفر، في حين تعادل ألميريا مع ضيفه غرناطة 3 / 3.

 

وعلى ملعب (سيفيتاس ميتروبوليتانو) في العاصمة الإسبانية مدريد، تقدم قادش بهدف مباغت حمل توقيع لوكاس بيريز، قبل أن يضيف زميله روجر مارتي الهدف الثاني في الدقيقة 27، لكن آنخيل كوريا قلص الفارق بتسجيله الهدف الأول لأتلتيكو في الدقيقة 32.

 

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث أضاف ناهويل مولينا هدف التعادل لمصلحة اتلتيكو مدريد في الدقيقة 46، ثم عاد كوريا لهز الشباك من جديد، مسجلا الهدف الثالث لفريق العاصمة الإسبانية وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 66.

 

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد اتلتيكو مدريد، الذي حقق فوزه الرابع في لقاءاته الخمسة الأخيرة بالبطولة، إلى 16 نقطة في المركز الرابع، ومازال لديه مباراة مؤجلة، مبتعدا بفارق 5 نقاط خلف جاره اللدود ريال مدريد (المتصدر).

 

في المقابل، توقف رصيد قادش، الذي تلقى خسارته الثالثة هذا الموسم في البطولة مقابل فوزين و3 تعادلات، عند 9 نقاط في المركز الثاني عشر.

 

ومرت الدقائق الأولى هادئة بين لاعبي اتلتيكو مدريد وقادش، حيث تبادل الفريقان الكرة دون خطورة حقيقية على المرميين.

 

وحملت الدقيقة 12 مفاجأة صادمة لجماهير أتلتيكو مدريد، بعدما شهدت تسجيل قادش الهدف الأول عن طريق لوكاس بيريز.

 

وتابع بيريز تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى عن طريق زميله كريستوفر راموس، مرت من دفاع أتلتيكو وحارس مرماه السلوفيني يان أوبلاك، ليضع لاعب قادش الكرة في الشباك الخالية.

 

يوفنتوس يتعرض لكبوة أمام اتلانتا في الدوري الايطالي

 

شدد أتلتيكو مديد من هجماته بحثا عن إدراك التعادل، وسنحت له أكثر من فرصة للتسجيل كان أخطرها في الدقيقة 26 عن طريق نجمه الفرنسي أنطوان جريزمان، الذي سدد كرة رائعة من ركلة حرة مباشرة، علت العارضة بقليل.

 

ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى أضاف روجر مارتي الهدف الثاني لقادش، بعدما تابع ركلة المرمى التي نفذها الأرجنتيني جيرمياس ليدسما، حارس مرمى الضيوف، حيث فشل الدفاع في إبعاد الكرة لتتهيأ الكرة أمامه ويجد نفسه منفردا بالمرمى، ليضع الكرة ساقطة (لوب) خلف أوبلاك، الذي خرج من مرماه لملاقاته.

 

وتمكن أتلتيكو من تقليص الفارق في الدقيقة 32، عن طريق آنخيل كوريا، الذي تلقى تمريرة أمامية من سيزار أزبيليكويتا، ليسدد ضربة رأس متقنة، واضعا الكرة على يسار ليدسما وتعانق الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم قادش 2 / 1 على أتلتيكو.

 

ومن أول هجمة لأتلتيكو في الشوط الثاني، أحرز ناهويل مولينا هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 46.

 

وتابع مولينا تسديدة زميله ماركوس يورينتي، التي ارتدت من ليدسما، ليسدد قذيفة مدوية من على يمين منطقة الجزاء، وتصطدم بخافيير هيرنانديز، مدافع قادش، وهي في طريقها نحو المرمى، وتحتضن الشباك.

 

واصل أتلتيكو هجماته المكثفة بحثا عن هدف الفوز، حتى تحقق لها ما أراد في الدقيقة 66 عن طريق آنخيل كوريا.

 

ومن هجمة سريعة شهدت مجموعة من التمريرات المتقنة، وصلت الكرة إلى ساؤول نيجويز، الذي مرر كرة زاحفة من الناحية اليسرى لمنطقة الجزاء، لتمر الكرة من حارس قادش، لتجد كوريا المتواجد أمام المرمى مباشرة، ليضع الكرة بسهولة في الشباك.

 

شهدت الدقائق التالية محاولات من جانب قادش لإدراك التعادل، فيما حاول لاعبو أتلتيكو تعزيز النتيجة، ولكن دون أن يحدث أي جديد، لينتهي اللقاء بفوز مثير لأتلتيكو على قادش.