اخبار كرة القدم

اعتزال فيدرر – ودع الملاعب باكيا وألمح إلى خوض مباريات أخرى

جاء اعتزال فيدرر صباح اليوم السبت ليسيطر على عناوين الصحف ويثير موجة من ردود الفعل التي عكست الشعبية الهائلة التي يحظى بها النجم السويسري البالغ من العمر 41 عاما والذي قدم مسيرة حافلة بالإنجازات.

 

وأثنى فيدرر على زوجته ميركا وأكد أنه “سعيد وليس حزينا”، رغم البكاء لدى وداع ملاعب التنس عقب هزيمته والنجم الإسباني رافاييل نادال صباح السبت في منافسات الزوجي ببطولة كأس لافر.

 

اعتزال فيدرر، الحائز على 20 لقبا في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى، كان قد أعلن عنه النجم السويسري في الأسبوع الماضي، حينما أوضح أن بطولة كأس لافر ستكون الأخيرة في مسيرته الاحترافية.

 

وكانت النسخة الخامسة من كأس لافر بمثابة المحطة الأخيرة في مسيرة فيدرر، وكان ذلك في لندن التي شهدت تتويج فيدرر بعدد من أبرز ألقابه، لكن النجم السويسري لم يتمكن من إضافة انتصار جديد إلى سجل إنجازاته.

 

وفرض الثنائي جاك سوك وفرانسيس تيافوي، من فريق العالم، هيمنته وتغلب على الثنائي فيدرر ونادال، من فريق أوروبا، بنتيجة 4 / 6 و7 / 6 و11 / 9 ، ومع ذلك ظلت المباراة بمثابة احتفالية لفيدرر.

 

وفي احتفالية اعتزال فيدرر ، شهد الملعب عناقا طويلا لفيدرر من جانب نادال الذي انهمرت الدموع من عينيه أيضا، وتلقى النجم السويسري تصفيقا حارا من الجماهير الحاضرة.

 

وقال فيدرر :”سنتجاوز هذا بشكل ما.. انظروا، لقد كان يوما رائعا. قلت لمن حولي إنني سعيد ولست حزينا. هو شعور رائع أن أكون هنا وأخوض مباراة أخرى.”

 

وتابع فيدرر :”كل شيء حدث لآخر مرة. استمتعت بما يكفي بكل المباريات، فقد تواجدت مع اللاعبين والعائلة والأصدقاء. لكن أشعر بالكثير من الضغوط … أنا سعيد بخوض هذه المواجهة وقد كانت مباراة رائعة. أنا في منتهى السعادة.”

 

وأضاف فيدرر :”أشعر بأن هذه احتفالية بالنسبة لي. كنت أود أن أشعر بهذا في النهاية، وهذا تحديدا ما كنت أتمناه، شكرا لكم.”

 

وحاول فيدرر السيطرة على دموعه قبل أن يتقدم بالشكر إلى زوجته ميركا، التي شهدت كفاحه خلال فترة خضع فيها لسلسلة من العمليات الجراحية في الركبة قبل أن يعترف في الأسبوع الماضي بعدم قدرته على العودة لما كان عليه.

 

وأضاف فيدرر :”شكرا لكم جميعا. صفق لي الكثيرون وتواجدكم هنا الليلة يعني العالم كله بالنسبة لي.”

 

وتابع :”زوجتي كانت داعمة لي بشكل كبير… كان من الممكن أن توقفني منذ فترة للغاية لكنها لم تفعل. وإنما دفعتني للاستمرار واللعب لذلك أشكرها. هي شخصية رائعة .”

 

وربما لن يعني اعتزال فيدرر عدم ظهوره مجددا على ملاعب التنس، حيث ألمح النجم السويسري إلى أنه من المحتمل أن يخوض جولة وداعية.

 

وأبقى روجر الباب مفتوحا حول إمكانية ظهوره مجددا على ملاعب التنس في مختلف أنحاء العالم لكن خارج المنافسات الاحترافية.

 

وقال فيدرر في مؤتمر صحفي :”ليس لدي أي خطط على الإطلاق بشأن المكان والكيفية والموعد (لظهوره المحتمل على الملاعب مجددا). كل ما أعرفه هو أنني أود الذهاب واللعب في أماكن لم يسبق لي اللعب فيها، وأقول شكرا لأعوام مقبلة لكل من كانوا داعمين لي بشكل كبير.”

 

كأس لافر للتنس ــ نادال يعلق باكيا على اعتزال فيدرر

 

وأضاف :”فالشيء الصعب في كأس لافر هو أن التذاكر بيعت جميعها بالفعل. وأنتم تعرفون أن الكثيرين ربما كانوا يرغبون في التواجد هنا ولم يتمكنوا من ذلك.”

 

وأضاف أنه ربما تكون هناك طريقة أخرى يمكننا جميعا من خلالها الاحتفال معا.

 

وجاء اعتزال روجبر فيدرر بعد أسابيع قليلة من إعلان النجمة الأمريكية سيرينا وليامز اعتزالها التنس بعد مسيرة حافلة في منافسات السيدات.