الدوري السعودي

الأهلي يستغل كبوة الهلال وينفرد بصدارة الدوري السعودي

استغل الأهلي الكبوة التي تعرض لها الهلال وانفرد بصدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين (دوري المحترفين السعودي لكرة القدم) بعدما تغلب على الوحدة 1 / صفر اليوم الخميس في المرحلة الثانية من الموسم الجديد للمسابقة.

وحسم الأهلي المباراة أمام الوحدة والنقاط الثلاث بهدف وحيد في الدقيقة 73 سجله المهاجم الروماني ألكسندرو ميتريتا المعار إلى الأهلي مؤخرا من نيويورك سيتي الأمريكي.

وحقق الأهلي بذلك الانتصار الثاني له في الموسم الجديد لينفرد بالصدارة برصيد ست نقاط بينما تجمد رصيد الوحدة عند ثلاث نقاط حصده من انتصاره على القادسية في المرحلة الأولى.

وجاء فوز الأهلي بعد ساعات قليلة من تعادل الهلال حامل اللقب أمام أبها 1 / 1 ، ليهدر الهلال نقطتين ويحتل المركز الثاني برصيد أربع نقاط.

وافتتح أندري كاريلو التسجيل للهلال في الدقيقة 36 ثم أدرك سعد بقير التعادل لفريق أبها في الدقيقة 55 من ضربة جزاء.

وأبدى الروماني رازافان لوشيسكو المدير الفني للهلال خيبة أمله إثر التعادل مع أبها، قائلا إن الفرق التي تواجه الهلال تعتمد على إغلاق جميع المساحات والتركيز على التأمين الدفاعي المحكم مع البحث عن الفرص فقط عبر الهجمات المرتدة.

 

رياضي.نت الأهلي يستغل كبوة الهلال وينفرد بصدارة الدوري السعودي
من مباراة أبها والهلال

 

وأضاف لوشيسكو أن الهلال لا يزال يعاني من عدم اكتمال جاهزيته، وأنه لم يحصل بعد على الوقت الكافي.

وتحدى التعاون النقص العددي في صفوفه إثر طرد ريان الموسى في الدقيقة التاسعة، وفجر مفاجأة بالفوز على النصر وصيف بطل الموسم الماضي 1 / صفر.

وجاء هدف الفوز للتعاون في الدقيقة 63 وكان من نصيب المهاجم الكاميروني لياندر تاوامبا.

وتستأنف منافسات المرحلة الثانية من دوري المحترفين السعودي غدا الجمعة بلقاء القادسية مع ضمك والرائد مع الشباب والفيصلي مع الباطن بينما تختتم بعد غد السبت بلقاء الاتفاق مع العين والفتح مع الاتحاد.

وكان الهلال قد افتتح مشوار الدفاع عن اللقب بفوز متواضع على العين 1 / صفر يوم السبت الماضي ثم تعرض لكبوة التعادل في مباراة اليوم بينما فاز الأهلي على الباطن في عقر داره 1 / صفر في الجولة الأولى ونجح في مواصلة انطلاقته.

أما النصر، فتبدو الأمور أسوأ بالنسبة له بعد أن تلقى اليوم الهزيمة الثانية على التوالي، حيث كان قد خسر في المرحلة الأولى على أرضه أمام الفتح 1 / 2 يوم الأحد الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *