اخبار كرة القدمالدوري المصريكأس مصر

الأهلي يوافق على شروط السولية

استقر مسئولو الأهلي على تجديد عقد عمرو السولية لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمدة موسمين مقبلين بعد نهاية عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري.

 

وكان الأهلي استقر على تجديد عقد اللاعب منذ فترة تقديرا للوقت الذي قضاه مع الفريق ولكن كان في انتظار معرفة قرار السويسري مارسيل كولر المدير الفني فيما يتعلق باللاعب .. وأكد المدير الفني على رغبته في بقاءه لأنه سيستفيد منه فينا بالإضافة لدوره الكبير في غرفة خلع الملابس كأحد اللاعبين القدامى وأصحاب الخبرة.

 

وكان من المفترض أن يتم تجديد عقد اللاعب منذ فترة ولكن تم إيقاف المفاوضات بسبب انشغال الفريق بالمشاركة في بطولتي الدوري الأفريقي ودوري الأبطال وكأس العالم للأندية بالإضافة للدوري الممتاز .. وهو ما جعل البعض يعتقد أن هناك أزمة فيما يتعلق بتجديد العقد.

منتخب مصر ينجو من الخسارة أمام غانا في أمم أفريقيا 2023

 

في النهاية اتفق مسئولو الأهلي مع اللاعب على تمديد تعاقده لمدة عامين وإعفاءه من نسبة المشاركة في المباريات بالإضافة لرفع رابته وضم للمستوى الأولى بالفئة الأولى بعقود اللاعبين .. وأبدى اللاعب موافقته على هذا الامر .. وينتظر ان يقوم بالتوقيع على عقده الجديد خلال الساعات المقبلة.

 

في الوقت نفسه، استقر مسئولو الأهلي على تجديد وتعديل عقدي مصطفى شوبير وأحمد نبيل كوكا لاعبا الفريق الأول، وذلك بعد ظهروهما بشكل جيد في الفترة الأخيرة .. حيث انضم كوكا لقائمة المنتخب الوطني المشاركة في بطولة أمم أفريقيا ولكنه استبعد في اللحظات الأخيرة قبل انطلاق البطولة بسبب الإصابة.. فيما يقدم شوبير، الحارس الثاني بالفريق، عروضا عندما يحتاج الفريق لجهوده.

 

يأتي هذا في الوقت الذي يسافر فيه الفريق إلى الإمارات اليوم من أجل الدخول في معسكر هناك لإعداد اللاعبين لاستئناف ما تبقى من منافسات هذا الموسم .. حيث يرغب كولر في تجهيز جميع لاعبي الفريق في ظل ضغط المباريات الذي سيواجهه الأهلي عقب استئناف مسابقات الأندية في القارة الأفريقية.

 

ومن المقرر أن يصطحب كولر معه عدد من اللاعبين الشباب والناشئين .. وحرص كولر على التأكيد لهم أن معسكر الإمارات ليس نزهة وإنما فرصة لإثبات الذات خاصة وأنه يتابع بعضهم وفي حال ظهورهم بشكل جيد في معسكر الإمارات سيتم تصعيدهم للفريق الأول والاعتماد عليهم في المباريات خلال الفترة المقبلة.